محاولات للفلفة جريمة جبل محسن..نجل الشيخ أسد عاصي يقتل شقيقين لأسباب شخصية!

باب التبانة - جبل محسن

هزت منطقة الشمال عموماً ومنطقة المهاجرين في جبل محسن خصوصاً، جريمة شنيعة ذهب ضحيتها الشقيقان حسين وعلي البشلاوي على يد محمد عاصي، نجل المرحوم الشيخ أسد عاصي، والذي شغل لاكثر من عقد منصب رئيس المجلس الاسلامي العلوي والذي اسسه النائب السابق الراحل علي عيد.

وعيد نفسه هو مؤسس “الحزب العربي الديمقراطي” الذي يرأس امانته العامة اليوم رفعت عيد، والذي فر الى سوريا بعد جريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام  في طرابلس.  

جريمة مزدوجة بفارق ثلث ساعة!

وتؤكد مصادر علوية من جبل محسن لـ”جنوبية” ان اسباب اقدام المدعو محمد عاصي على قتل الشقيقين حسين وعلي البشلاوي يتردد انها شخصية من دون معرفة حقيقة ما جرى، وسط همس عن “اسباب نسائية” وآخرون يقولون انها تلاسن تطور الى جريمة قتل مزدوجة.

وتشير الى ان المحرض على القتل هو الحلاق انور الحسن، الذي صدرت اليوم مذكرة توقيف بحقه بعدما كان القاتل قد زاره لبعض الوقت قبل ارتكاب الجريمة. وقد نُسبت الى الحلاق تهمة التحريض على القتل وانه نقل احاديث مغلوطة وتهديدات وسباب وشتائم بين الطرفين.

إقرأ أيضاً: إشكال اللوبية يستحضر حرب «الإخوة الأعداء»..دعوات للثأر و«حزب الله» يتوسط للتهدئة!

وعن كيفية ارتكاب الجريمة، تقول المصادر ان عاصي هو من مناصري رفعت عيد ومحسوب عليه ومعروف عنه انه مسلح وانه خطير و”مشكلجي” و قد وصفه بيان تبرؤ من عائلة عاصي منه انه ارعن ولديه صفاقة ونزق وغير منضبط.   

مسلكية جيدة للقتيلين

ولدى مرور حسين البشلاوي قرب منزل عاصي والمغدور لديه فرن للمناقيش في المحلة ومعروف انه ليس صاحب مشاكل وليس لديه تاريخ عدائي مع احد وهو رياضي يلعب كرة القدم في الجبل وليس لديه اعداء، اطلق عليه القاتل 7 رصاصات استقرت احداها في رأسه. وبعد ثلث ساعة ولدى مجيء علي شقيق المغدور وهو سائق تاكسي، ليتفقد ما جرى عاجله القاتل برصاصات قاتلة ايضاً من شقة منزله ليخر صريعاً.

وتضيف المصادر ان القاتل بقي يطلق الرصاص بشكل متقطع الى ان تدخلت وحدة من الجيش من نقطة حراسة قريبة كون المنطقة هي ” خط تماس” بين جبل محسن وباب التبانة. وقد استسلم القاتل للجيش بعد وساطة من زوج شقيقته.

وتقول المصادر ان حالة غضب شديدة تسود الجبل واهل واقارب المغدورَين وسط دعوات للثأر، في حين تدخل العقلاء لتهدئة النفوس ومعرفة الاسباب الحقيقية للجريمة.

اسباب اقدام المدعو محمد عاصي على قتل الشقيقين حسين وعلي البشلاوي يتردد انها شخصية من دون معرفة حقيقة ما جرى

وتحذر المصادر من مساع يقوم بها رعاة القاتل للقول، انه مختل عقلياً بينما الصحيح ان اخيه المختل عقلياً ويدعى حافظ وهو نجل الشيخ اسد عاصي ايضاً وقد توفاه الله منذ زمن . وتعتبر انها محاولة لطمس الجريمة وان تذهب دماء الضحيتين هدراً وبلا عدالة واقتصاص من القاتل امام القضاء.

السابق
إشكال اللوبية يستحضر حرب «الإخوة الأعداء»..دعوات للثأر و«حزب الله» يتوسط للتهدئة!
التالي
«قلوب الثنائي المليانة» تنفجر جنوباً وتُوتِّر الأجواء بقاعاً..وإلتزام خجول بالإغلاق الجزئي!