النقيب خلف يُعلن عن خطة شاملة للنهوض ببيروت.. حجراً وبشراً!

ملحم خلف

بعد المبادرة التي أطلقتها نقابة المحامين لمساعدة المنكوبين في بيروت والمتضررين من الإنفجار الذي ضرب المرفأ في الرابع من آب، قانونياً، يسعى نقيب المحامين ملحم خلف لتقديم المساعدة أيضاً للنهوض ببيروت بشراً وحجراً،متسائلاً: “من حرق بيروت؟ سنعرف حتماً والعدالة آتية مهما طال الزمن”.

وقال خلف خلال مؤتمر صحافي للهيئة الوطنية من مرفأ بيروت: “إجتماعات مكثفة عقدت وكان لنا الموقف الموحد حول الوقوف بجانب الضحايا وضرورة بلورة التنسيق بين جهات المجتمع المدني والجهات المعنية وقررنا أن نتكبد بهيئة باسم هيئة التنسيق الوطنية من مهامها تنفيذ خطة شاملة للنهوض ببيروت حجراً وبشراً”.

وأكّد خلف على”العمل من أجل إعادة إعمار العاصمة أجمل مما كانت عليه وعودة سكان بيروت إلى مساكنهم وعودة العاملين فيها إلى مكاتبهم بوقت قصير والإثنين سيتم تجهيز غرفة عمليات ميدانية وسيتم توضيح الآليات المتبعة لتمكين الطاقات العاملة والجهات المانحة والرسمية للتواصل في ما بينها وتمكين الطاقات من فعالية وجدوى العمل”.

وختم: “الهيئة بطاقاتها هي طاقة تطوعية فكل النقابات جهزت نفسها وهذا ما يمكن أن يكون باب خلاص للناس الذين ينتظرون فعالية في العمل، فلبنان لا يبنى إلا بالتكاتف والوحدة ونحن نريد إعادة بيروت ولا لليأس والإحباط”.

السابق
دياب يعظ بـ«منافع الهجرة».. واللبنانيون يردّون: مُحاصرون ولا مُدن منوّرة نُهاجر اليها!
التالي
بعد نفي الجيش وجود اسلحة لحزب الله في بعبدا.. استقالة مُفاجئة لأعضاء البلدية!