ترحيب أميركي بقرار المحكمة.. «حزب الله» لا يُدافع عن لبنان بل يُشكل منظمة إرهابية!

واشنطن

بعد الحكم الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتي أدانت فيه سليم عياش العضو في حزب الله وحيداً، بجريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، رحّبت الولايات المتحدة بحكم الإدانة الصادر عن المحكمة قائلةً: “على الرغم من أن عياش لا يزال طليقًا، فإن حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يبرز أهمية تحقيق العدالة وإنهاء الإفلات من العقاب، وهو أمر ضروري لضمان أمن لبنان واستقراره وسيادته”.

أضافت: “لا يعمل نشطاء حزب الله لحسابهم الخاص، وتأتي إدانة عياش لتسهم في تأكيد ما بات العالم يدركه أكثر فأكثر – من أن حزب الله وأعضاءه لا يدافعون عن لبنان كما يزعمون، بل يشكّلون منظمة إرهابية هدفها تنفيذ الأجندة الطائفية الخبيثة لإيران”.

ولفت البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية الى ان “هجمات حزب الله الإرهابية في جميع أنحاء العالم، من بيروت عام 1983، إلى بوينس آيرس في عام 1994، إلى بلغاريا في عام 2012، إلى مقتل مئات الأشخاص وتسببت في بؤس آلاف آخرين. وبينما يعيش الشعب اللبناني اليوم أزمة اقتصادية خانقة، يأتي استغلال حزب الله للنظام المالي اللبناني وهدمه للمؤسسات اللبنانية وأفعاله الاستفزازية والخطيرة، ليهدّد كلّ ذلك الشعبَ اللبناني ويعرّض للخطر الاستقرار المالي للبنان وإمكانيته على التعافي”.

وختم: “كما سبق أن قلت مرات عديدة، تؤكد أنشطة حزب الله الإرهابية وغير المشروعة في لبنان وفي جميع أنحاء العالم أنه يهتمّ بمصالحه الخاصة ومصالح راعيته، إيران، أكثر من اهتمامه بما هو خير للبنان والشعب اللبناني”.

السابق
بالفيديو: الجيش يُبشّر بخبرٍ سار.. مرفأ بيروت يستعيد نشاطه!
التالي
ممثل يقبّل قدم أمل عرفة والمخرج يرفض وصف المشهد بالسادي!