فوج إطفاء بيروت يودع شهيده السابع.. الشهيد رالف ملاحي الى مثواه الأخير!

تشييع الشهيد رالف ملاحي

فاتورة إنفجار مرفأ بيروت كانت قاسية جداً على فوج إطفاء بيروت والذي قضى فيه 10 شهداء هبوا لاطفاء الحريق ولكن القدر كان اسرع فعاجلهم الانفجار وقضوا جميعاً.

واليوم ودع الفوج الشهيد السابع وهو الإطفائي رالف ملاحي. وعثر الى الآن على جثة الرقيب أول رامي الكعكي، الرقيب إيلي خزامي، الإطفائيين شربل حتي وشقيقه نجيب وجو نون، المسعفة سحر فارس، إضافة الى الإطفائي رالف ملاحي. ولا يزال البحث جاريا عن جثث الشهداء الثلاثة الباقين وهم: الإطفائيان ميشال حوا، جو بو صعب، والرقيب أول شربل كرم التي يرجح أنها لا تزال مطمورة تحت الأنقاض.

المهمة الاخيرة

 وزار ملاحي في مهمته الأخيرة مركز فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا مودعا، حيث كان في استقبال جثمانه رفاق الواجب من ضباط وإطفائيين ومسعفين قدموا له التحية بوجوه علتها علامات الحزن والأسى.

وتقدمت سيارة الإسعاف التابعة لفوج إطفاء بيروت التي نقلت جثمانه الذي خضع لفحص ال DNA في مستشفى الحريري الحكومي قبل يومين، الى مركز الفوج في الكرنتينا، تمثال كبير للسيدة العذراء مريم في عيد انتقالها كما رافقه حشد من الأهل والأصدقاء.

إقرأ أيضاً: المحققون يتقصون عن صاحب باخرة الأمونيوم المحلي..وفرضية التفجير المقصود تتقدم!

ورفع الرفاق تحية الإجلال لملاحي، تعبيرا عن تقديرهم لتضحيته وامتناننهم لنجاتهم من تداعيات الإنفجار، بسبب إطلاق الإطفائيين الشهداء جرس الأنذار وطلبهم الدعم من الفوج قبيل استشهادهم، الأمر الذي أدى الى إخلاء المركز الذي تعرض لأضرار جسيمة جراء الإنفجار.

وداع مؤثر

وتناوب زملاؤه على حمل النعش الأبيض على أكتافهم وعلى ترقصيه بسواعدهم في احتفال مهيب أقيم في باحة المركز، تقدمه 3 أكاليل من الزهر، واحد باسم قائد فوج الإطفاء، وثان باسم ضباط ورتباء وعناصر الفوج، وثالث باسم محافظ مدينة بيروت، فيما صدحت أبواق الآليات وأصوات الأسهم النارية.

وملاحي احتفل بالصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار أنطونيوس الكبير للروم الأرثوذكس – فرن الشباك الثالثة من بعد ظهر اليوم ثم وري في الثرى في مدافن التيرو.

وقد شهدت منطقتي عين الرمانة و​فرن الشباك​ إطلاق رصاص و​مفرقعات​ خلال تشييعه وسط غضب وحزن شديدين من الاهمال الرسمي والسياسي والذي ادى الى هذه الكارثة.

السابق
المحققون يتقصون عن صاحب باخرة الأمونيوم المحلي..وفرضية التفجير المقصود تتقدم!
التالي
بالكمامة.. الإعلامية كاتيا كعدي تدخل القفص الذهبي في تركيا!