«الكورونا» يتمدد بشراسة جنوباً..وإصاباتان فقط في قلم سير بعبدا!

فحوصات كورونا في الهرمل

“الكورونا” يتمدد بشراسة في الجنوب ككل لبنان من اقصى الشمال وعكار الى اقصى الجنوب فشبعا فالبرج الشمالي والمخيمات الفلسطينية. وفي حين تسجل يومياً عشرات الاصابات الجديدة، اعلن اليوم حتى الساعة عن 5 اصابات جديدة في قضاء صور بنما ينتظر ان تصدر لاحقاً، نتائج فحوصات الامس والايام السابقة.

قضاء صور

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، وبناء على ​تقرير​ رئيس طبابة قضاء صور، صدور نتائج الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس في بلدة ​البرج الشمالي​، وبعد المتابعة الحثيثة للحالات مع خلية الازمة في البلدة والتواصل مع المختبر ظهرت نتائج المخالطين حيث تبين وجود 5 إصابات مثبتة ومؤكدة مخبريا، 4 إصابات في البرج الشمالي وإصابة واحدة في المساكن الشعبية – صور.

فحوصات شبعا

وأجرت ​بلدية شبعا​ بالتعاون والتنسيق مع طبيب ​القضاء​ الدكتورة ندى حمد فحوصات ال pcr ل 26 شخصا من المخالطين للمصابة الوافدة إلى البلدة قبل أسبوع بانتظار النتائج المخبرية لهذه الفحوصات.

إقرأ أيضاً: رسائل أميركية سلبية بالجملة..هيل إنتقد حكم عون «غير الفعال» وقاطع باسيل!

وأكد نائب رئيس ​البلدية​ محمد اسعد هاشم، أن “المصابة وكافة المخالطين يلتزمون ​الحجر المنزلي​ والتقيد بالتدابير الوقائية اللازمة، كما وأن البلدية قامت بحملة تعقيم للأماكن والمؤسسات الرسمية والعامة”.

قلم سير بعبدا: لا اصابات جديدة!

ولفت المكتب الإعلامي في ​مجلس القضاء الأعلى​، في بيان الى أن “تعقيبا على ما أوردته بعض ​وسائل الاعلام​ ومواقع التواصل الاجتماعي عن إصابة جميع موظفي قلم سير ​بعبدا​ وعددهم سبعة بكورونا​ بعد صدور نتائج فحوصات الـ PCR، وردنا من الرئيس الأول ل​محكمة الاستئناف​ في ​جبل لبنان​ القاضي رجا خوري، ان هذا الخبر غير صحيح، كون عدد ​الإصابات​ في قلم سير بعبدا يقتصر فقط على شخصين لم يحضرا الى ​قصر العدل​ في بعبدا منذ مدّة تجاوزت الأربعة عشر يوما”.

بلدية أميون

وتمنت بلدية أميون في بيان، على كل من تواجد في الدوائر العقارية أو دائرة المساحة في ​الكورة​ الاسبوع الفائت أو الحالي، ضرورة إجراء فحص pcr بالسرعة الممكنة وحجر أنفسهم، في انتظار النتيجة، كما من الضروري إعلام ​البلدية​ بنتائج الفحص.

بلدية عفصديق

وأوضح المجلس البلدي في بلدة عفصديق ان المصابة بالفيروس في البلدة تعافت​ وهي الان بصحة جيدة وتلازم المنزل، كما ان جميع فحوصات التي اجريت لافراد عائلتها اتت سلبية”.

بلدية كفرعبيدا

وأصدر رئيس بلدية كفرعبيدا في ​قضاء البترون​ طنوس الفغالي قرارا قضى بالالتزام بنسبة 30% من القدرة الاستيعابية للكنائس في جميع المناسبات من قداديس وزواج وعمادات وغيرها وإحترام المسافة الآمنة ووضع الكمامات واستعمال المعقمات.

كما منع القرار منعا باتا باستعمال باحة الكنيسة للإحتفالات والأفراح و​الزواج​، وكذلك تقديم المأكل والمشرب واستعمال المفرقعات بأنواعها كافة.

السابق
رسائل أميركية سلبية بالجملة..هيل إنتقد حكم عون «غير الفعال» وقاطع باسيل!
التالي
عقد الفن يفقد جوهرته.. شويكار ترحل في زحمة الموت!