صورة مشابهة لعامود الدخان.. هل توقع مسلسل سيمبسون تفجير المرفأ؟!

سيمبسون تفجير

كعادته يشغل مسلسل “سيمبسون” تفكير الجمهور عند كل حدث عالمي يصنع الجدل، فمن تفجيرات إلى انتخابات وسيناريو نهاية العالم شغل المسلسل التفكير في توقعه للأحداث قبل وقوعها وبسنوات.

ومع ضخامة انفجار المرفأ في بيروت، تداول العديد من الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد قديمة من المسلسل الكرتوني الشهير  تعود لحلقة سابقة.

المشهد المشار إليه يظهر شخصاً يدخل إلى أحد متاجر الذخيرة ، ثم يقع الانفجار عن طريق الخطأ، بعد وصول النار إلى إحدى القنابل في المتجر.

التشابه الواضح بدا في شكل الانفجار بين المشهد المقتطع من مسلسل “سيمبسون” وبين شكل سحابة الدخان العامودية التي شكلها انفجار بيروت.

إقرأ أيضاً: فلويد ليس وحيداً.. العنصرية تدفع عائلة سيمبسون لهذا القرار!

وبين متبني لصحة توقعات المسلسل وأن الانفجار حدث لا ينفصل عن أحداث عالمية مدبرة مسبقاً، وساخر من التقاطع غير المنطقي بين مشهد المسلسل والانفجار انقسمت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي.

منصة “فتبينوا” التي تعمل على التحقق من مصادر المعلومات أجرت بحثاً حول الموضوع المتعلق بصحة لقطات مسلسل سيمبسون بأحداث بيروت.

وقالت المنصة؛ إن فريقها توصل إلى ثلاثة مشاهد من مسلسل سيمبسون خلال البحث، استُخدمت كدليل على تنبؤ سيمبسون بأحداث بيروت.

وتعود الصورة وفقًا للمصدر إلى الحلقة 20 من الموسم 21 والتي تسمى To Surveil with Love، ومن خلال مراجعة الحبكة الخاصة بالحلقة والموجودة على موقع ويكيبيديا لا نجد أي علاقة بينها وبين الأحداث الحالية في لبنان أو أي تشابه بحسب المنصة.

السابق
الحلو لـ«جنوبية»: الادعاء بوجود الخبرات اللازمة للتحقيق بانفجار المرفأ مزحة!
التالي
ضاهر يرفض الخضوع للتحقيق في انفجار المرفأ.. بتغطية من وزير العدل؟!