هكذا علّق منظمو مهرجان «كرمالك يا وطن» على حذف مقطع «الثورة»!

بعد الغضب الشعبي الذي اجتاح مواقع التواصل الإجتماعي بسبب حذف مقطع “ان الثورة تولد من رحم الأحزان“، من أغنية “يا بيروت” للفنانة ماجدة الرومي أمس السبت، خلال حفل نقلته وسائل الإعلام اللبنانية احتفالاً بعيد الجيش، أعلنت جمعية “لبناني وأفتخر” المنظمة لمهرجان “كرمالك يا وطن”، في بيان، استنكارها واستغرابها لما اعتبرته “حملة مغرضة ومضللة على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة الى الحفل الذي نظمته بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجيش والنيل من نجاحه”.

وأوضحت الجمعية أنه “لم يتم حذف أي مقطع من أغنية “يا بيروت” والتي أدتها فرقة كورال خلال الحفل بتقنية الصوتين، أي أنه قام نصف الكورال بإنشادها والنصف الآخر باستبدالها بإيقاع صوتي. ولو كان الهدف حذف أي مقطع من الأغنية لما تم إدراجها أصلا ضمن الريبرتوار الغنائي”. وذكرت الجمعية أن “الحفل هو تحية للجيش وشكر لدوره الوطني في حماية لبنان والحفاظ على سلامة شعبه”.

ولفتت الجمعية الى مدى اهتمامها ودعمها “للحريات ولأحلام الأجيال الصاعدة التي تريد لبنان أولا وأخيرا وتريد لونا واحدا يرمز للبلاد هو لون العلم اللبناني، كان واضحا في كلمة رئيس الجمعية فادي فياض في مقدمة الحفل”.

وختمت بيانها شاكرة “نخبة الفنانين الذين شاركوا بالحفل وأوصلوا رسالة مدوية للبنانيين كافة في الداخل والخارج، ما خلق حسا وطنيا جامعا والتفافا كاملا لجميع اللبنانيين حول المؤسسة العسكرية في عيدها ال75”.

السابق
بعد الضجة الإعلامية توقيف أصحاب محطات في عكار..ماذا عن «حيتان» الجنوب؟
التالي
تضارب بالمعلومات حول نية إسرائيلية لضرب «حزب الله».. وأدرعي يرد: مستعدون!