مع الإرتفاع الكبير بعدّاد الكورونا.. إطلاق تطبيق ذكي لتتبع المخالطين!

جنديان من الجيش اللبناني ينظران الى امراة آتية عبر مطار رفيق الحريري بعد فتحه مع استمرار انتشار فيروس كورونا في لبنان (أسوشييتد برس)

مع الارتفاع الكبير بعداد الإصابات بفايروس كورونا في لبنان، نتيجة تراجع الإجراءات الإحترازية وعودة الحياة الى طبيعتها لمطار بيروت، أطلق وزير الصحة العامة حمد حسن اليوم الخميٍ، التطبيق الخلوي لتتبع المخالطين للحد من كورونا.

وقال حسن: “هذا التطبيق يجب أن يطبق وهذه هي المرحلة المفصلية في كورونا لأن المعطيات والارقام بدأت ترتفع في الايام العشرة الاخيرة”.

أضاف، “يجب أن نقول للناس من خلال هذا التطبيق ان مهمتنا لم تنته بعد وعلينا ان نستمر معاً”.

وقال: “إن ارتفاع نسبة العدوى المحلية مجهولة المصدر في الفترة الاخيرة ليس مؤشراً جيداً وبحاجة الى حزم ونسبة الوفيات واستعمال أجهزة التنفس لا تزال متدنية”.

ولفت حسن إلى أن “نسبة استخدام اجهزة التنفس الاصطناعي لا زالت متدنية الا ان نسبة العدوى ارتفعت الى جانب نسبة ارتفاع الاصابات مجهولة المصدر، من هنا ندعو اللبنانيين والقادمين الى استخدام هذا التطبيق كي نحافظ على بعضنا”.

وفيما يتعلق بنقص مادة المازوت في المستشفيات، أكَّد الوزير حسن أن وزير الطاقة والمياه ريمون غجر أبدى كل الاستعداد لتأمين المازوت بالسعر الرسمي وبالكمية المطلوبة”.

السابق
بالفيديو: «الشؤون الإجتماعية» بمرمى الثوّار.. لإستقالة مشرفية!
التالي
بالصورة: مأساة إنسانية في طرابلس تُدمي القلب.. طفلة تتسوّل «الهواء» من «الدكّنجي»!