الحكومة تُشرّع سرقة الودائع في عزّ الجائحة..و«الكورونا» يفتك بالسجون!

تبييض الاموال
تستغل حكومة دياب الكورونا والغلاء ورفع سعر الدولار والمواد الغذائية ويأس الناس من الوضع المأساوي وانشغالهم بما تقدم لتشرع اكبر سرقة في التاريخ لاموال المودعين. (بالتعاون بين "جنوبية" "مناشير" "تيروس").

ليس بريئاً او عفوياً ان تلجأ الحكومة ومعها جمعية المصارف ومصرف لبنان وبدعم من العهد و”حزب الله” وبتسوية ناجمة عن لقاء الرئيس نبيه بري والنائب جبران باسيل، الى شرعنة سرقة مال اللبنانيين ونهب جنى اعمارهم بـ”شحطة” قرار نيابي في لجنة المال والموازنة.

وليس مصادفة ان يتم هذا الامر في وسط سقوط ومفاجىء ومريع للدولار من 10500 الى 5800 و5300 في غضون بضعة أيام. كما انه ليس عبثياً ان تتزامن هذه الاحداث كلها دفعة واحدة، مع “توحش” فيروس “كورونا” وفتكه بأكثر من 166 لبنانياً واجنبياً يقيمون في لبنان.

العقاب الجماعي ليس لسجناء رومية وحدهم بل كل اللبنانيين اصبحوا رهائن حكومة دياب وممارساتها

ووفق مصادر متابعة كأن هناك جوقة حكومية تعمل على هذه “التزامنات”، لتمرر صفقات حكومة دياب على اوجاع اللبنانيين وامراضهم وفيروساتهم الكورونية والمعيشية وصولاً الى نهب ما جمعه الفقراء ومتوسطو الحال والاغنياء في درب الحياة الوعرة، ليأتي مجموعة من الفاسدين ليغطوا على سرقتهم 85 مليار دولار من اموال المودعين.

هذه اللصوصية السياسية، قابلها عقاب جماعي للسجناء عقب تفشي “كورونا” في سجن رومية واصابة 30 سجيناً بالفيروس، وهذا يؤكد ان الامور ذاهبة الى الاسوأ وفيه الاف السجناء.

العقاب الجماعي ليس لسجناء رومية وحدهم، بل كل اللبنانيين اصبحوا رهائن حكومة دياب وممارساتها وتركها الامور تفلت مالياً واقتصادياً ومعيشياً و”دولارياً”، فمن يمكنه ان يفسر ما يجري؟ ولماذا ارتفع  الدولار بشكل جنوني وسقط بالطريقة نفسها؟ ومن يضمن عدم وجود مكيدة لتحقيق ارباح جديدة بين ارباب ومافيا المال والبنوك والصرافين وبتغطية رسمية وسياسية وحزبية!

البقاع

ومع ارتفاع عداد كورونا اليوم ووصوله الى الذروة انكشف مدى الواقع المترهل الذي رافق فتح المطار، ووضع لبنان واللبنانيين في وجه العاصفة “الكورونية”، وما رفع من نسبة الخوف البقاع اشاعة خبر عن وجود عدد من الاصابات بكورونا في مجمع الخيال الكبير (مسبح ومطعم واوتيل) في سرعين، في صفوف موظفيه.

ادارة الخيال نفت

واثر ورود  اصابات في مجمع الخيال الذي يملكه وزير الزراعة عباس مرتضى، نفت ادارة المجمع وجود اي اصابة في صفوف الموظفين او الرواد، وقالت ان هذه الاشاعات تهدف الى التضليل. وطالبت الادارة الاجهزة المعنية باجراء التحقيقات المناسبة من أجل الكشف عن هوية مفبركي الاشاعات ومروجيها وملاحقتهم امام القضاء المختص.

صور

وفي قضاء صور سجلت 3 حالات، في حين ثبتت 3 اصابات جديدة في بلدة البازورية المعزولة بقرار من وزارة الصحة وتحت إدارة قوى الامن الداخلي. وذلك من ضمن العينات التي تم أخذها في البلدة.

إقرأ أيضاً: عزل الجنوب يُبدد إستعراضات «حزب الله» الكورونية..ومساعدات إيرانية للحزبيين فقط!

والمصابون الجدد هم من الدائرة الضيقة للمصابين السابقين الذين تأكد إصابتهم بفحص الإعادة وجميعهم في الحجر المنزلي .وسيتم تحديد دائرة المخالطين للمصابين الجدد، الذي من المتوقع ان لا يكون هناك اي مخالط وذلك بسبب وضعهم في الحجر المنزلي من 3 ايام سابقة.

الزرارية

وفي الزرارية تماثل سبعة اشخاص للشفاء من جائحة كورونا وبقيت ثلاث حالات ايجابية يخضعون للحجر ويحظون بالرعاية والمتابعة م كما أنَّ المخالطين للطفل المصاب جاءت نتائجهم سلبية وهم مستمرون بالحجر من اجل اعادة فحوص pcr لهم خلال 3 ايام للتاكد.

النبطية

وبعد التثبت من حالة ايجابية في مدينة النبطية بفيروس “كورونا” لشخص مقيم، ويعمل خارج النبطية، على الفور، تم التعامل مع الحالة وعليه تم عزل الشخص المصاب في مستشفى الحكمة، واتخاذ كافة الاجراءات، كما وتم حصر سلسلة انتقال العدوى، وبناء عليه سيتم غدا إجراء فحوص للمخالطين في مركز الوساطة الاجتماعية التابع للبلدية.

السابق
الكهرباء ستتحسن بدءً من الغد.. اليكم ما أعلن عنه غجر!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 13 تموز 2020