بومبيو يتحدّث عن مساعٍ لتفعيل العقوبات ضد «حزب الله»: سنساعد لبنان للخروج من أزمته

بومبيو

على وقع التخبّط الداخلي الذي يعيشه محور الممانعة مع ارتفاع حدّة العقوبات الأميركية المفروضة عليه، وبعد إعلان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس الثلاثاء، عن إطلاق “الجهاد الزراعي والصناعي” كوسيلة لسد جوع اللبنانيين، قال وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو اننا “نبذل ما بإستطاعتنا ضد حزب الله الإرهابي، ولن نسمح لإيران ببيع النفط لحزب الله”.

إقرأ أيضاً: «مقاوم» يتلو فعل «التحول» عن «حزب الله».. من ولاية الفقية إلى مظلة الثورة!

وشدَّد بومبيو في حديث تلفزيوني اليوم الأربعاء، على أننا “ندعم لبنان طالما أن الإصلاحات ستنجح وحزب الله لا يسيطر على الحكم”، معلناً أنه “نعمل ما في وسعنا لتفعيل العقوبات ضد عناصر حزب الله اللبناني، وسنساعد لبنان للخروج من الأزمة ولا نقبل بأن يتحول لدولة تابعة لإيران”.

أضاف: “إيران لا تزال ترسل الأسلحة إلى اليمن وتم ضبط 24 صاروخا إيرانيا مؤخرا”.

عراقياً، لفت بومبيو إلى أن “هشام الهاشمي كرس حياته لعراق حر وإغتيل بوحشية”، مشيراً إلى أن “نظام الأسد وروسيا والصين منعوا تدفق المساعدات الإنسانية إلى سوريا”.

وعن جائحة “كورونا”، إعتبر بومبيو أنه “على الصين مصارحة العالم بحقيقة فيروس كورونا، وشكر شركتي غوغل وفيسبوك لعدم تقاسمهما المعلومات مع الحكومة الصينية”.

وفيما يتعلق بمنظمة الصحة العالمية، قال بومبيو: “منظمة الصحة العالمية لم تقم بواجباتها في أزمة كورونا وهناك فساد واضح داخلها”.

السابق
مأساة في الهرمل.. ابن الـ17 يغادر الحياة غرقاً!
التالي
«حزب الله» يسد «الأوكسجين» عن لبنان.. و«يتظلم» قطعه من أميركا!