موسم منتصف العام.. حين اجتمع النجوم خارج رمضان!

نادين نجيم
لا رمضان واحد في 2020، في عام استثنائي عنوان فيروس كورونا، انقسمت الأعمال الدرامية إلى موسمين حيث ينتظر نجوم الصف الأول عرض نتاجاتهم المؤجلة في أيلول المقبل!

لأول مرة وبشكل استثنائي يلتقي نجوم الدراما العربية معاً على الشاشة خارج الموسم الرمضاني، وذلك في الخريف المقبل لعرض الأعمال الدرامية المؤجلة بسبب أزمة “كورونا”.

إذاً هو خيار إنتاجي بحثه المنتجون العرب مع القنوات ووجدوا من خلاله خطاً في قذف تاريخ الأعمال المؤجلة إلى رمضان القادم نظراً للنتائج السلبية المترتبة على ذلك ومنها إلزام الممثلين بالجلوس عاماً كامل في المنزل، وخسارة زخم التسويق لهذه الأعمال فضلاً عن الخوف من تغير المزاج العام ووضع المنطقة ما قد يجعل من القصص المطروحة قديمة وغير مشجعة.

وعلى ذلك جرى الاتفاق لصناعة موسم درامي ثاني استثنائي يتناسب مع برمجة الخريف المعتادة، وتستعيد فيه القنوات العربية بثها المتزامن لعرض أعمال درامية في مجملها مسلسلات مشتركة أبرزها:

دانتيل 

مسلسل دانتيل
مسلسل دانتيل

قبل أسابيع، أنهت سيرين عبد النور تصوير آخر مشاهدها ضمن أحداث مسلسلها الدرامي الجديد “دانتيل” وهو اللقاء الثاني بين سيرين والنجم السوري محمود نصر بتوقيع المخرج السوري المثنى صبح، وسيكون اللقاء عبر شاشة الـأم بي سي 4، وتدور أحداث العمل حول قصة حب قوية في كلاسيكيات القرن الماضي.

من الآخر

مسلسل من الاخر
مسلسل من الاخر

بعد تصوير ما يقرب من شهر ونصف بعد رمضان، أنهى فريق عمل مسلسل “من الآخر” تصوير مشاهد المسلسل كاملة، حيث احتفل معتصم النهار وريتا حايك وسينتيا صموئيل وباقي فريق عمل المسلسل بإنهاء التصوير قبل أيام ويروي العمل قصة يوتيوبير مشهور وظروف حياته الاجتماعية على الأرض في ظل شهرته وسيطرة وسائل التواصل الاجتماعي عليه، ومن المقرر أن تبدأ به  شاشة الـأم تي في وتلفزيون دبي و ART بعرض حلقاته في أيلول.

إقرأ أيضاً: تلاسن أم خلاف في كواليس تصوير الهيبة.. ماذا عن شكل «الرد»؟!

2020

قصي خولي نادين نجيم خمسة ونص
قصي خولي نادين نجيم خمسة ونص

إلى ذلك، أنهى أيضاً فريق عمل مسلسل “2020”  لنادين نسيب نجيم وقصي خولي تصوير آخر مشاهد العمل قبل ساعات، حيث احتفل قصي خولي وماريتا الحلاني بتصوير آخر مشهد يجمعهما قبل ساعات، ونشر قصي فيديو خاصاً من داخل موقع التصوير ليعلن لجمهوره إنهاء التصوير تمهيداً لعرضه قريباً عبر شاشة الـأم بي سي، وهو التعاون الثاني لنادين مع قصي بتوقيع المخرج فيليب أسمر.

الهيبة 4

مسلسل الهيبة
مسلسل الهيبة

وكذلك فريق مسلسل “الهيبة، الموسم الرابع”  للنجم السوري تيم حسن والذي يحمل عنوان “الهيبة الرد” الذي أنهى تصويره قبل أيام بمشهد درامي يجمعه بوالدته ضمن الأحداث وتجسّده منى واصف بتوقيع المخرج سامر البرقاوي صانع العمل في أجزائه السابقة.

السابق
المعلّم يلاقي نصرالله: جاهزون مع لبنان لمواجهة قانون «قيصر»!
التالي
عرض مصري لتزويد لبنان بالكهرباء احبطه دياب.. ورئاسة مجلس الوزراء تردّ!