نوال الكويتية ونجوم عرب في لوحة عبر تويتر واتهامات بالإساءة للديانة المسيحية!!

نوال الكويتية

انتشرت عبر موقع تويتر لوحة “العشاء الأخير” التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي في عام 1498 ولكن مع تغيير كامل في المعنى الحقيقي للوحة التي تشكل رمزاً أساسياً للديانة المسيحية وذلك بعدما تم استبدال السيد يسوع المسيح وتلاميذه بصور لنجوم عرب.

ونشرت إحدى الصفحات على تويتر صورة تحت عنوان: “أعدت رسم لوحة العشاء الاخير، وأسميتها الأغنية الاخيرة” حيث ظهرت في الوسط نوال الكويتية، ومن جهة اليمين: راشد الماجد، عبد المجيدالله، ام كلثوم، محمد عبده، طلال مداح ورابح صقر. ومن جهة اليسار: نبيل شعيل، عبد الحليم حافظ، حسين الجسمي، أصالة، عبدالله الرويشد وعبادي الجوهر.

إقرأ أيضاً: زمن تصفية الحسابات: لوحة بـ 23 مليون تقلب القصر الجمهوري في دمشق رأساً على عقب!

اللوحة الشهيرة تمثل رمز كبير للديانة المسيحية حيث تجسد ما يعرف بالعشاء الأخير، وهو عشاء عيد الفصح اليهودي التقليدي، وكان آخر ما احتفل به يسوع المسيح مع تلاميذه، قبل أن يتم اعتقاله ومحاكمته وصلبه. ويعتبر الحدث شديد الأهمية، إذ تأسس به سر القربان، وقدّم فيه يسوع خلاصة تعاليمه. الحدث يمثل المقابل الإنجيلي لمناسبة خميس الأسرار.

اللافت في الموضوع اعادة الفنانة نوال الكويتية من خلال “ريتويت” نشر اللوحة المعدلة عبر حسابها على تويتر، ما عرضها لهجوم عنيف من الكثيرين الذين اعتبروا أنها وجهت إهانة الى الأشخاص الذين يتبعون الديانة المسيحية.

وبعد الهجوم الشرس قامت نوال الكويتية بحذف إعادة التغريد دون تقديم أي اعتذار، وهو ما أثار اللبس إذا كانت نوال تعرف معنى اللوحة وقامت بإعادة التغريد وبذلك تكون إهانة، أو لا تعرف معنى اللوحة وذلك سيكون دليل على قلة الثقافة لنجمة على مستوى الوطن العربي.

لوحة العشاء الأخير المعدلة
لوحة العشاء الأخير المعدلة
السابق
«جنوبية» ينشر الترجمة العربية الدقيقة لقانون قيصر!
التالي
برّي يستكمل لقاءاته «الخيرية»: الحريري في «عين التينة».. ماذا عن دياب؟!