بالفيديو: مواجهات عنيفة بين الجيش ومحتجي باب التبانة..72 جريحاً حتى الآن!

مواجهات طرابلس

لم تهدأ المواجهات بين الجيش ومحتجون في طرابلس والتبانة والبداوي والتي بدأت نهاراً مع إصرار المحتجين على منع شاحنات تحمل غذاءً وسكراً ومساعدات اممية الى سوريا كما افاد بيان للجمارك، رغم سحب الشاحنات من المنطقة.

اذ تجددت الاشتباكات مساء وإرتفعت وتيرتها حاصدة اكثر من 72 جريحاً. وشهدت منطقة التبانة شوارعها الرئيسية والفرعية، لا سيما شارع سوريا، مواجهات عنيفة بين عناصر الجيش وشبان محتجين.

إقرأ أيضاً: بالصور: طرائف من الثورة..جنون وفنون!

ويعمد المحتجون  الى القاء الحجارة وقنابل المولوتوف على عناصر الجيش الذين يطلقون قنابل مسيلة للدموع ورصاصا مطاطيا لتفريقهم. وتسمع بين الحين والآخر أصوات طلقات نارية. كما قطعوا عدداً من الطرقات الرئيسية في المدينة بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات، أبرزها شارع الأرز في القبة وطلعة المشروع، وساحة النور والطريق الدولية في البداوي، وسط انتشار كثيف لوحدات الجيش.

حصيلة للجرحى

وصدر عن غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة اليوم بيانا أشارت فيه إلى أنه “وقع إشتباك بين ​الجيش اللبناني​ ومتظاهرين في محلّة التبانة ومحيطها في ​مدينة طرابلس​، ما أدّى إلى إصابة 72 شخصاً بينهم 16 عسكرياً بحالات اختناق وجروح ورضوض عديدة، وقد عمل جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية على إسعافهم جميعاً ونقل 13 منهم إلى ​مستشفيات​ المنطقة للمعالجة”.

ودعا الجهاز إلى “ضرورة تحييد الفرق الإسعافية كافّة خلال الاشتباكات الجارية في طرابلس وعدم التعرّض لها في سبيل تنفيذ أعمالها ومهامها الإنسانية”.

السابق
بالصور: طرائف من الثورة..جنون وفنون!
التالي
الإنتفاضة مستمرة والثورة «خط أحمر»..4 مجموعات تدعو إلى رحيل حكومة العار!