مغتربون عاجزون عن ارسال المال لعائلاتهم.. لبنان على اللائحة السوداء!

دولار

وسط الازمات الخانقة التي تُحيط باللبنانيين، وبعدما كان المغتربون عنصراً اساسياً في تحريك عجلة البلد الاقتصادية من خلال الاموال التي يرسلونها لعائلاتهم هنا، تم إقفال هذا الباب بوجههم أيضاً.

اذ علت صرخات عدد من اللبنانيين في الخارج بعدما تم منعهم من ارسال اموال لعائلاتهم عبر شركة “ويسترن يونيون” تحت ذريعة ان “لبنان على اللائحة السوداء”، كما روى المغترب في فرنسا جورج ابراهيم عبر حسابه على “فايسبوك”.

إقرأ أيضاً: الثورة 6/6.. والسلطة 6 و6 مكرر!

لتأتي بعدها التعليقات المؤكدة لكلام ابراهيم، اذ قالت دانا بركات اننا “نعاني من المشكلة نفسها في بريطانيا ايضاً لا يمكننا ارسال الاموال الى لبنان عبر الويسترن يونيون”.

وأخرى في استراليا اكدت ان الشيء نفسه يحصل “ولا يمكننا ارسال المال لعائلاتنا في لبنان”.

وبعد هذه الأخبار المتداولة، نفى المدير التنفيذي في شركة “OMT” ناجي أبو زيد، في حديث صحفي، كل ​الأخبار​ المتداولة عن منع التحويلات المالية من ​باريس​ إلى ​لبنان​ عبر شبكة “​ويسترن يونيون​”.

وأوضح أبو زيد أن “كل ما يحكى في هذا الموضوع لا أساس له من ​الصحة​، ونحن وكلاء للشركة العالمية واذا كان هناك أي شيء يتعلق بوضع أي دولة على اللائحة السوداء كان سيتم إبلاغنا بذلك”، مؤكدًا أن “عمليات تحويل الأمول من الخارج إلى لبنان تتم بشكل طبيعي”.

ولفت أبو زيد إلى أن “الحادثة التي يتم التداول بها قد تكون فردية وتم تضخيمها، والشركة ستوزع توضيحا حول الموضوع إلى وسائل الإعلام”.

السابق
علماء الدين في بلاد جزين يستنكرون التعرض للرموز الدينية!
التالي
نينا عبد الملك تُنجِب طفلها الأول بتوقيت مميز!