إجماع إسلامي على اول ايام الفطر غداً..وعيد السيستاني الاثنين!

كل عام وأنتم بخير- عيد الفطر

بعد إعلان معظم دول العالم الاسلامي ان غداً الاحد هو اول ايام عيد الفطر السعيد وكذلك دار الفتوى في لبنان، يبدو ان الاجماع السني والشيعي يتجه الى الافطار غداً باستثناء المرجع الديني الأعلى في ​العراق​ السيد علي السيستاني والذي اشار الى ان الاثنين هو اول ايام الفطر.

إقرأ أيضاً: بعد طفرة «الكورونا» في قضاء صور..لا إصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي!

شيعياً في لبنان جرت العادة ان يتبع المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مرجعية السيستاني في الصيام والافطار ولكن بعد اعلان مكتب السيد الخامنئي في لبنان ان غداً هو العيد من المرجح ان يلتحق المجلس الشيعي بإيران كما جرت العادة.

الخامنئي

وأعلن مكتب الخامنئي في بيان “انه ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن يوم الأحد الموافق 24 اب 2020م هو الأول من شهر شوال لعام 1441 للهجرة، وعليه فان يوم الأحد الموافق 24 اب 2020 هو ​عيد الفطر السعيد، نسأل الله أن يعيده على المسلمين واللبنانيين بالخير والبركة و​السلام​، وأن يتقبل اعمالكم”.

السيستاني

وأعلن السيستاني،​ في بيان، انه لم يثبت لدينا بالوجه الشرعي رؤية الهلال وبالتالي يوم غد الأحد الموافق 24 اب 2020م هو المتمم ل​شهر رمضان​ المبارك، والاثنين اول ايام ​عيد الفطر​، نسأل الله أن يعيده على المسلمين واللبنانيين بالخير والبركة و​السلام​، وأن يتقبل اعمالكم.

السابق
بعد طفرة «الكورونا» في قضاء صور..لا إصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي!
التالي
بعد إعتداء بلطجية بري عليه..تضامن على دوار كفرمان و«بلاكين» مضاءة لبشير ابو زيد!