حلقة مسلسل تلفزيوني تلهب الجمهور المصري وتبث دون إعلانات!

مسلسل الاختيار

منذ بداية الموسم الرمضاني والتسويق الهائل الذي يحظى به مسلسل “الاختيار” لا يجده أي عمل درامي آخر. المسلسل الذي يروي سيرة حياة الضابط أحمد المنسي واغتياله في منطقة سيناء وصل إلى تصعيده الأعلى بعد عرض الحلقة الثامنة والعشرين مساء أمس.

والمسلسل من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، وأحدثت الحلقة ضجة على السوشال ميديا، حيث تفاعل عدد كبير من المستخدمين والنجوم المصريين معها.

وسبب الفاعل هو توثيق الحلقة للحظة التفجير في سيناء وهو مايسميه المصريون بملمحة البرث، فتصدر الوسم موقع تويتر وعادت مشاعر المصريين للالتهاب وكأن ما حدث عام 2017 يعاد مرة ثانية في دراما 2020 بذات التفاعل والدموع.

إقرأ أيضاً: «النهاية» يثير الجدل بعد مقارنته بمسلسل «المسيح»!

المسلسل المصنف كدراما توثيقية، ويحقق منذ بداية شهر رمضان نسب مشاهدة عالية، كما يحرّك المشاعر الوطنية لدى المصريين وينقل حكايات ضباط في الجيش المصري كافحوا التنظيمات المتطرفة في سيناء، في حين لا يخرج العمل من نطاق التأطير السياسي لحجم الضخ المالي الكبير فيه الذي يحقق رؤية السلطة المصرية في دورها بمكافحة الإرهاب.

وتدور أحداث الحلقة حول تصدّي وحدة في الصاعقة المصرية لهجوم إرهابي على موقع عسكري في منطقة البرث، حيث قاتل عناصر القوة حتى الرمق الأخير، قبل وصول الإمدادات إليهم. وقبل عرضها أيضاً، كتب المخرج بيتر ميمي على تويتر: “رجاء لمن يعرف أحد من أهالي شهداء حادث البرث، يقنعه ألا يشاهد على حلقة الغد… أنا أعتذر مبدأيا على صعوبة الحلقة، حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة ما حصل، لكن في نفس الوقت كان من الضروري أن تعرف الناس كلها أنّهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين مع زملائهم لآخر نفس”.

أما المفاجأة فكانت من قبل المجموعة المتحدة للإعلام، إحدى الجهات المساهمة في إنتاج المسلسل، بث الحلقة 28 من دون فواصل إعلانية، في سابقة إعلامية خلال شهر رمضان.

السابق
«اطفوا قدّام بيت برّي وضوّوا بيوت الناس»: منشور يستفز عناصر أمل.. تهديد ووعيد وشتائم!
التالي
البداية كانت من «الشرقية».. هكذا تسلّل «حزب الله» الى البلدة