جمال سليمان يكشف عن قلقه من الاعتقال في حال العودة إلى سوريا!

جمال سليمان

تعس سنوات مرت على مغادرة الفنان السوري جمال سليمان لسوريا بعد محاولات عدة لاقناع صديقه القديم بشار الأسد بإجراء إصلاحات مبكرة وكبح جمال الشعب.

إلا أن سليمان الذي عارض النظام بهدوء وتصدر المشهد السياسي كفنان سوري يمتلك رأياً سياسياً صريحاً معارضاً ضد النظام ويمتلك قاعدة شعبية واسعة تعرض لكثير من الملاحقات وأثر بدوره على حضوره الدرامي فتراجع عدد الأعمال التي قدمها وصورت جميعها خارج سوريا، حيث كان أقواها دوره في مسلسل “العراب” حيث أدى شخصية “أبوعليا” والتي قيل أنها روت حكاية عائلة الأسد من موت الأب وصراع الأبناء على السلطة.

جمال وفي أحدث مقابلاته ضمن برنامج “شيخ الحارة والجريئة” أكدّ أنه في حال عودته إلى سوريا للمشاركة في أعمال درامية سيُزَج في السجن من قبل نظام الأسد، قائلاً: “بتمر عليا لحظات تعب وإحباط شديد وخوف من أن كل شيء يروح في الهوا والتضحيات ولكن عندي جهاز مناعة بيقويني على الاستمرار”.

إقرأ أيضاً: معتصم النهار خائن لصديق العمر ومحامي عن جمال سليمان!

وأكد الفنان جمال سليمان، في لقاء ببرنامج “شيخ الحارة والجريئة” مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة “القاهرة والناس”، أنه سيعود إلى سوريا يوماً ما مع السوريين في دولة مختلفة محترمين وأحرار في بلد ديمقراطي، مضيفاً: “لو رحت سوريا حتى شارك في أعمال درامية مصيري رح يكون السجن، ولكن إن شاء الله هأرجع سوريا ومش رح انسجن، وهنرجع سوريا مواطنين سادة محترمين أحرار في بلد ديمقراطي”.

وأوضح الفنان السوري جمال سليمان، أنه من أنصار رفع شعار سوريا لكل السوريين على اختلاف الانتماءات الدينية والسياسية، وأن تكون دولة لا توجد فيها نظام شمولي سواء إسلامي أو علماني ولا يوجد فيها استبداد.

السابق
الضربة القاضية.. نظام الأسد يحجز على أموال رامي مخلوف وعائلته!
التالي
عداد «كورونا» في لبنان يقترب من الـ١٠٠٠ .. وتسجيل حصيلة كبيرة اليوم!