عداد «كورونا» في لبنان يقترب من الـ١٠٠٠ .. وتسجيل حصيلة كبيرة اليوم!

فحص فيروس الكورونا

يبدو ان لبنان مقبلا على كارثة صحية مع اقدام الحكومة اللبنانية على اعادة فتح البلاد بالرغم من ارتفاع عداد الاصابات بـ”كورونا”، لا سيما ان لا التزام من قبل معظم المواطنين بالاجراءات الصحية والتدابير الوقائية. وقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل 23 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الماضية بينهم 8 من المقيمين و15 من المغتربين ما رفع العدد الاجمالي الى 954.

اقرأ أيضاً: توجه لتمديد التعبئة العامة حتى حزيران.. ودياب: إذا استمرت حالة الفلتان سنعيد إقفال البلد!

ويأتي ذلك مع المعلومات التي تحدث عن توجه المجلس الأعلى للدفاع لتمديد التعبئة 14 يوما إضافية بعد 24 ايار تاريخ انتهاء التعبئة العامة. وأشارت المعلومات إلى أن مجلس الأعلى للدفاع سيرفع التوصية بذلك على أن يتخذ القرار الخميس بجلسة الحكومة، مشيرة إلى أن الخميس سيرفع وزير الصحة تقريرا حسب الإصابات بناء عليه اما نكمل بمراحل الفتح أو نعود إلى المرحلة الأولى من التعبئة.

هذا وأشار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ في مستهل جلسة مجلس الوزراء إلى أنه “اناشد اللبنانيين ألا يستخفوا بالكورونا​ وأن يأخذوا تدابير الحماية، كما أطلب من ​القوى الأمنية​ أن تتشدد بفرض التدابير، وإلا فسنكون أمام مشكلة كبيرة”. وأكد دياب أن “إذا استمرت حالة الفلتان، سنعيد إقفال البلد بشكل كامل وسنفرض إجراءات غير مسبوقة تفاديًا لأي تفلت للأمور”.

السابق
جمال سليمان يكشف عن قلقه من الاعتقال في حال العودة إلى سوريا!
التالي
المتحف المصري يستقبل مجموعة قطعة أثرية خاصة بالملك سنوسرت الأول