إنتفاضة علوية للدفاع عن الأسد..إيران «مُراوِغة» وروسيا «مُخابراتية مَاكرة»!

بشار الاسد بوتين

 مع تواصل السجالات والحملات الإعلامية المتبادلة بين موسكو ودمشق، واستمرار الانتقادات الحادة من قبل الشخصيات الموالية للنظام السوري ضد روسيا رداً على تسريبات تحدثت عن «تحجيم» موسكو لرئيس النظام بشار الأسد واعتباره «عبئاً» عليها.

وفي ظل تضعضع البيئة المحيطة بالرئيس السوري بشار الاسد ولا سيما مع قريبه رجل الاعمال رامي مخلوف، إستنفر الاسد بيئته العلوية للدفاع عنه ومهاجمة كل من إيران وروسيا على إعتبار ان الطرفين شريكان في “خطة” إزاحة الاسد لاحقا بعد تحجيمه.

رئيس «المجمع العلوي»

وهاجم رئيس «المجمع العلوي»، أحمد أديب أحمد، حليفتي النظام، روسيا وإيران، معتبراً أنه «لولا سوريا الأسد لكانت موسكو الآن غارقة في مشاكلها، ولكان تنظيم داعش اليوم في طهران». 

وكتب الدكتور في جامعة «تشرين» الحكومية في اللاذقية، عبر حسابه في «فيسبوك» ليل الجمعة – السبت: «الحليف الروسي يخبرنا: لولاه لسقطت دمشق… والحليف الإيراني يخبرنا: لولاه لسقطت دمشق… ونحن نخبرهما: لولا دمشق ما كانت موسكو اليوم تنافس واشنطن… لولا دمشق لكان داعش اليوم في طهران». 

إقرأ أيضاً: التهريب إلى سوريا تابع..أهالي عكار العتيقة يرفضون مرور الصهاريج في بلدتهم!

وأضاف: «سورية الأسد أخرجت روسيا من عزلتها في بداية هذا القرن، ولولاها لكانت روسيا الآن غارقة في مشاكلها ومعزولة عن العالم… وليس لها موقع بالشرق الأوسط».

وتابع: «سوريا الأسد دعمت إيران في حربها ضد العراق، ولولاها لكانت إيران ما زالت لليوم تئن وجعاً». 

واختتم أحمد رسالته برموز لم يوضّح المقصود منها، وكتب: «لولا سورية الأسد ما كان هناك ما يسمى (م ق ا) (و م ة) ضد إسرائيل». 

تجييش ايراني ضد روسيا

وفي منشور آخر له ليل الخميس – الجمعة، اعتبر أحمد أن روسيا عبر «وسائلها الإعلامية الخاصة» تضغط على الأسد، متهماً إياها «بإشعال الشارع الموالي» للنظام، وأن موسكو تفعل ذلك «بتوجيه مخابراتي». كما اتهم طهران بـ«صب الزيت على النار»، عبر «استخدام بعض الأقلام» من أجل «التهييج على روسيا، عسى ولعل السوري يُخرِج الروسي من سوريا، فيخلو الجو لإيران»، واصفاً الإيراني بـ«مستغل مراوغ»، والروسي بـ«مخابراتي ماكر».

 وكان أحمد حذّر الملياردير رامي مخلوف، من أن مواقفه ستؤدي «إلى إحداث شرخ كبير في الحاضنة الشعبية المؤيدة» للنظام.

السابق
التهريب إلى سوريا تابع..أهالي عكار العتيقة يرفضون مرور الصهاريج في بلدتهم!
التالي
الجاهزية العملانية لإيران وحزب الله في الغرب