موالي متعصب لنظام الأسد يقلب الطاولة وينذر بالهاوية!

عبد المسيح الشامي

كالمركب التي بدأت تغرق، هذا هو حال نظام الأسد إثر الخلاف بين بشار وابن خاله رامي مخلوف، حيث ارتفعت الأصوات المنذرة باقتراب هاوية النظام والتصعيد المتوقع استمراره حتى منتصف عام 2021 موعد الاستحقاق الرئاسي المقبل.

الإعلامي الموالي “عبد المسيح الشامي”والذي يعد بوقاً في الدفاع عن نظام الأسد والذي طالما دافع عنه وبرّر قتله للشعب السوري على مدى تسع سنوات.

ظهر في مداخلة تلفزيونية على قناة الجزيرة ليقول أن النظام لم يعد قادراً على حكم سوريا أو حتى المساهمة في مستقبلها.

وقال الشامي: في ظل الصراع القائم على اقتسام وسرقة أموال سوريا: أعتقد أننا ذاهبون إلى الهاوية.. وأن سوريا اليوم بحاجة إلى عهد جديد بمنظومة سلطة جديدة .. ولا أعتقد أن النظام الحالي مخول أو جدير بإدارة سوريا أو حتى أن يكون جزءاً من مستقبلها”.

إقرأ أيضاً: «ظُلم عِبادك قد فاقَ طاقة عيالك».. رامي مخلوف يتجه للدعاء بعد خذلان الأسد!

“الشامي” الذي يعيش في ألمانيا، وهو حاصل على اللجوء السياسي هناك، ظهوره المتكرر على القنوات التلفزيونية ودفاعه المستميت عن نظام الأسد، لدرجة أنه كان متمسكاً سابقاً بأنه لا بديل عن بشار الأسد، هذا فضلاً عن نفيه الدائم لقتل النظام للشعب وجود المعتقلات وأساليب التعذيب التي لا تنتهي.

وكانت السفارة الأمريكية قد نقلت عن المبعوث الأميركي إلى سورية جيمس جيفري عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر، قوله: “من الواضح أن هناك إحباطًا روسيًا متزايدًا من الأسد لأنه لن يتنازل. تجد أن الأسد لا يحيط نفسه إلا بالبلطجية، وهم لا يستطيعون تسويق أنفسهم جيدًا سواء في العالم العربي أو في أوروبا”.

السابق
كساندرا تعود بعد ربع قرن بصورة مثيرة للجدل!
التالي
رئيس بلدية مجدل عنجر يناشد الأهالي الالتزام بالتعبئة: الوضع ينبىء بكارثة!