بالصور: ألمانيا تحظر «حزب الله».. ومداهمات ضد مشتبه بهم!

حزب الله في المانيا

يستمر حزب الله بأعماله المخلة بالأمن ان كان في لبنان او خارجه، حيث أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن الحكومة حظرت جماعة “حزب الله” على أراضيها ووصفتها كـ”منظمة إرهابية”.

وصنفت ألمانيا حزب الله “منظمة إرهابية” وحظرت أنشطته، وشنت حملة أمنية في عدد من المدن ضد أنشطة الحزب ومنظمات ومساجد يعتقد أن لها صلات بالحزب. وإسرائيل تعتبر القرار “خطوة مهمة” في “الكفاح العالمي ضد الإرهاب”.

وقال متحدث باسم الوزارة في تغريدة نشرها على “تويتر”: “وزير الداخلية هورست سيهوفر حظر منظمة حزب الله الإرهابية في ألمانيا”.

إقرأ أيضاً: بورصة الدولار في لبنان.. «حزب الله» ينتقم عبر «حلاوي للصيرفة»!؟

وبحسب وزارة الداخلية، نفذت قوات الأمن والشرطة عمليات أمنية اعتقلت على إثرها أعضاء مشتبه بهم في الجماعة.

ويرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا ينتمون للـ”الجناح المتطرف لحزب الله”.

وتأتي المداهمات في وقت يتجهز فيه أعضاء الحزب في ألمانيا للمشاركة في “يوم القدس” في 16 أيار/مايو والذي يشهد خروج مظاهرات ضد إسرائيل في عدة دول.

ويعتقد مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصاً في ألمانيا أعضاء في جناح متطرف بحزب الله. وبحسب مسؤولي أمن، فإنهم لا يشكلون منظمة رسمية في ألمانيا، وإنما يعملون بشكل غير رسمي ويقومون بأنشطة من بينها جمع الأموال. ومن شأن قرار الحظر الذي أتخذته السلطات الألمانية أن يمنع جميع الأنشطة الخاصة بحزب الله في ألمانيا، من بينها أيضا جمع تبرعات.
 

ترحيب إسرائيلي وأمريكي

ورحبت وزارة الخارجية الاسرائيلية بقرار ألمانيا حظر كل نشاط لحزب الله على أراضيها، معتبرة ذلك “خطوة مهمة” في “الكفاح العالمي ضد الإرهاب”.

من جانبهما رحب كل من السفيرين الإسرائيلي والأمريكي في برلين بقرار الحكومة الألمانية حظر أنشطة حزب الله اللبناني في ألمانيا.

من جهته قال السفير الأمريكي ريتشارد غرينيل إن ” قرار الحكومة الألمانية بالتحرك يعكس عزم الغرب على التصدي للتهديد العالمي الذي يمثله حزب الله”. ودعا الدبلوماسي الأمريكي “كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير مشابهة”.

وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل قد طالبت الحكومة الألمانية بحظر الحزب. وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش الرئيس السوري بشارالأسد. 

السابق
اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم 30 نيسان 2020
التالي
نقص بالمواد الغذائية في التعاونيات.. هل بدأت المجاعة؟