أخطاء الحلقات الأولى.. حين تخطت المبالغة واقعية الأداء!

دينا الشربيني
تشهد المسلسلات أخطاء تثير انتباه الجمهور ويجري بتداولها بكثرة، فكيف إذا جاءت الأعمال منجزة بسرعة في زمن الكورونا مع عقبات أخرّت التصوير وزادت من الأخطاء!

عادة ما تصدّر الدراما نفسها على أنها وليدة الواقع، ولكن حين تتحول إلى صبغة تجارية تفقد روحها الحقيقية وتنتقل إلى مساحة أخرى تجعل النجم هو محور الحكاية حتى لو جاء ذلك على حساب توازن بقية العناصر.

هكذا لن ترضى نجمة صف أول أن تظهر بلا ماكياج حتى لو في مستشفى أو حين تستيقظ من النوم أو تبيع لحوم في منطقة شعبية.

حيث شهدت الحلقات الأولى من الموسم حملات انتقادات بسبب ظهور بعض الأخطاء خلال مشاهد العمل الدرامي، ما جعل الجمهور يرفض الاستهانة بهم لا سيما أن حدوث مثل هذه الأخطاء غير منطقي.

ماكياج ياسمين صبري

ياسمين صبري
ياسمين صبري

منذ الحلقات الأولى لمسلسل الفنانة المصرية ياسمين صبري “فرصة ثانية” والانتقاد موجه لماكياج ياسمين داخل غرفة المستشفى بعد تعرضها للحادث في بداية العمل حيث تظهر وهي تضع المكياج بشكل مبالغ فيه، الجمهور قارن صورة ياسمين بصورة الفنانة السورية أمل عرفة ضمن مسلسل “تخت شرقي” الذي عرض عام 2011 وتتعرض فيه أمل لحادث سير أيضاً وتدخل المستشفى بوجه مشوه للغاية.

إقرأ أيضاً: أجور نجوم رمضان في مصر.. الصدارة للزعيم بدل محمد رمضان!

إلا أن مخرج مسلسل “ياسمين” مرقص عادل أكد أن كل هذه الانتقادات هي دليل على نجاح المسلسل، كما أن ياسمين صبري جميلة وهي ظهرت على طبيعتها في هذا المشهد.

وقد نشرت ياسمين قبل ساعات عبر خاصية ستوري على صفحتها الرسمية على إنستغرام قائلة إن مسلسلها احتل ترند اليوتيوب لمدة ثلاثة أيام منذ الحلقة الأولى بدون لجان أو حساب تدعم المسلسل وبدون “أموال”، ووعدت الجمهور بمفاجآت أقوى في الحلقات المقبلة.

مظهر غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

كعادتها تحرص الفنانة المصرية غادة عبد الرازق للحفاظ على مظهرها الجذاب في كافة أعمالها، فحتى حين تلعب أدوار تمثل شخصية فقيرة أو متواضعة تفرط في مظهرها.

وهذا ما تكرر ضمن مسلسل “سلطانة المعز” فبحسب الحكاية تبيع الكبدة في شارع المعز لتبدو بكامل أناقتها ومكياج كامل لا يتناسب مع الشخصية التي تجسّدها ضمن الأحداث وحجم المعاناة التي تتعرض له والاستغلال المحيط بها من الوحوش البشرية في سياق أحداث المسلسل.

طفل دينا الشربيني

دينا الشربيني ورجاء الجداوي
دينا الشربيني ورجاء الجداوي

يشكل مسلسل دينا الشربيني نقطة اهتمام لدى رواد مواقع التواصل بعدما وضع الفنان عمرو دياب الموسيقى التصويرية للعمل إهداءً لحبيبته دينا، وجاء المسلسل رقيقاً منذ حلقاته الأولى في أداء متوسط للشخصيات وتميز في أداء الطبيبة النفسية إنجي المقدم في أحداث العمل، لكن افتتاحية العمل أثارت الجدل منذ المشهد الأول حيث ظهرت دينا في غرفة الولادة تحمل طفلها الرضيع في حين كان الطفل يبدو أكبر من العمر الحقيقي للولادة بعدة أشهر، وهذا ما دفع رواد مواقع التواصل لمهاجمة سذاجة العمل.

تاتو فلانتينو 

عادل امام في فالنتينو
عادل امام في فالنتينو

أما الخطأ الآخر، فهو ظهور تاتو على يدي الممثل الشاب عمرو وهبة في أحد مشاهد مسلسل فلانتينو للزعيم عادل إمام، وبعد خروجه من المشهد ظهر بدون التاتو، ما جعل البعض يلوم مخرج العمل رامي إمام، خاصة أنه مخرج كبير، على هذا الخطأ ولكن أكدّ عمرو وهبة أن التاتو كان موجوداً في المشهد ولكن لم يظهر في الكاميرا مؤكداً أن فريق الإخراج كان يحرص على متابعة هذه التفاصيل الدقيقة بقوة أثناء التصوير.

وفي حين ما يزال العرض مستمر يدخل الموسم الرمضاني أسبوعه الثاني وسط موجة أخطاء تتنتاب الأعمال التي ما زال بعضها في طور التصوير حتى اليوم الحالي بسبب توقف عمليات الإنتاج إثر أزمة كورونا.

السابق
«قوى الأمن» تُحذّر السارقين: «الكورونا رح تلقطك كمان»!
التالي
وزير «حزب الله» في تصريح صادم: سعر الليرة ثابت اليوم وغداً وبعد غد!