«كورونيات» لبنانية..5 مصابين في برج حمود ولا حالات جديدة في برجا!

ممرضون يعالجون المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري (جوزيف عيد/ أ.ف.ب)

مع ازدياد معدل الفحوصات العشوائية ال PCR ترتفع الاصابات بفيروس “كورونا” في حين يحذر الخبراء من خطورة تخفيف الاجراءات “الكورونية” تحت مسمى “التعبئة العامة” قبل السيطرة على الوباء.

برج حمود

وأعلنت خلية ادارة أزمة كورونا التابعة لحزب “الطاشناق”، أن نتائج فحوصات ال PCR التي أجريت خلال الأسبوع المنصرم لأكثر من 200 شخص من برج حمود، بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى الحريري والصليب الاحمر وقائمقامية المتن وبلدية برج حمود، أظهرت 5 حالات ايجابية، وأن المصابين “يلتزمون الحجر المنزلي وتبعا لارشادات وزارة الصحة التي تتابع وضعهم الصحي، ولا تستدعي حالاتهم دخول المستشفى”.

وأشارت الخلية إلى الاستمرار في اجراء الفحوصات في الأيام المقبلة.

برجا

وأعلنت اللجنة الصحية في خلية الأزمة في بلدية برجا، في تقريرها الـ31 منذ ظهور أول إصابة بـ”كورونا” في البلدة، أنه لم يتم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل أي حالة مثبتة مخبريا، وأن عدد حالات الشفاء 13، والعدد الحالي للمرضى المثبتين مخبريا 4 حالات، والعدد الإجمالي للحالات المسجلة 18 حالة، مشيرة إلى أنها تنتظر نتيجة فحص حالة واحدة مثبتة سابقا ويتم إعادة الفحص لها.

إقرأ أيضاً: معلومات غير مؤكدة عن وفاة كيم جونغ أون.. سمنته أربكت طبيب القلب فدخل في غيبوبة!

وأكدت اللجنة أنها “تتابع المحجورين سابقا، لناحية التأكد من التزامهم بالحجر ومتابعة أوضاعهم الصحية بدقة، مع التمني عليهم الالتزام الجاد بالحجر لما فيه مصلحة الجميع”.

وذكرت اللجنة أن وزارة الصحة، أكدت “أن كل نتائج الفحوصات الطبية التي أجرتها الوزارة بالتعاون مع خلية الأزمة في بلدية برجا، يوم الخميس في 23 نيسان 2020، لعينات عشوائية لعاملين في المحلات التجارية ومحلات الخضار واللحوم والأفران في البلدة، جاءت سلبية لناحية الإصابة بفيروس كورونا”.

السابق
معلومات غير مؤكدة عن وفاة كيم جونغ أون.. سمنته أربكت طبيب القلب فدخل في غيبوبة!
التالي
صيارفة في حمى «حزب الله» جنوباً وبقاعاً.. وكورونا «تصول وتجول»!