معلومات غير مؤكدة عن وفاة كيم جونغ أون.. سمنته أربكت طبيب القلب فدخل في غيبوبة!

لا يزال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون المثير للجدل منذ اكثر من اسبوع في صدارة اهتمام الاعلام الاميركي والعالمي وسط الحديث عن عملية “دعامات للقلب” لم تنجح بسبب تعقيدات من جراء سمنته فدخل في غيبوبة قبل ان يفارق الحياة.

وبعد خبر متعلق بالامر نفسه منذ ايام، وتم نفيه من كوريا الشمالية، أشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، السبت، إلى خبر نقلته مديرة في تلفزيون تدعمه الصين، يقول إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد “مات”، وذلك بعد أيام من تداول أخبار عن سوء حالته الصحية بعد عملية جراحية في القلب.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: بعد «الكورونا».. الجراد في كرمان الإيرانية!

صاحبة الخبر التي لم تسمها الصحيفة الأميركية، هي نائبة رئيس شبكة HKSTV التلفزيونية في هونغ كونغ والمدعومة من الصين.

وقالت نقلا عن مصادر وصفتها بالقوية إن كيم قد مات، معلنة ذلك عبر تطبيق ويبو للتواصل الاجتماعي في منشور حق تفاعلا واسعا حسب موقع “إنترناشيونال بزنس تايم”.

وتداول مغردون على تويتر منشور المديرة الصينية على موقع ويبو.

تقارير غير مؤكدة

وتحدثت صحيفة “نيويورك بوست” أيضا عن تقارير غير مؤكدة منقولة عن مسؤول صيني في الحزب الحاكم بأن كيم مات بسبب عملية قلب فاشلة سببها ارتجاف يد الجراح بشكل كبير.

وكشفت رويترز أن الصين أرسلت إلى كوريا الشمالية فريقا من الأطباء للإشراف على الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية.

وكانت  مجلة “شوكان جينداي” اليابانية قالت إن كيم في غيبوبة بعد إجراء عملية قلب تبعتها تعقيدات، وفق ما نقلت عنها شبكة فوكس نيوز الأميركية.

ونقلت المجلة عن عضو في الفريق الطبي لكيم، لم يذكر اسمه، إن الزعيم الكوري الشمالي انهار خلال زيارة لمنطقة ريفية في أبريل وتطلب وضعه الصحي إجراء عملية دعامات في القلب.

وقالت المجلة إن الجراح المسؤول عن العملية لم يكن معتاداً على التعامل مع مرضى السمنة وكان متوتراً للغاية أثناء العملية، مما أدى إلى تأخيرات تسببت في إدخال كيم في “حالة إنباتية”.

فريق طبي صيني

وأظهرت صور أقمار صناعية راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن قطارا خاصا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن الصين​ أرسلت فريقا طبيا إلى كوريا الشمالية، لتقديم الاستشارة لبيونغ يانغ في إطار متابعة صحة الزعيم كيم جونغ أون.

وحسب المصادر، فإن فريقا برئاسة مسؤول رفيع في قسم العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الصيني، غادر بكين متوجها إلى كوريا الشمالية يوم الخميس.

وأضافت “رويترز” أنها لم تتمكن من الحصول على تعليق رسمي من القسم المذكور للحزب الشيوعي ولا من الخارجية الصينية.

السابق
بالفيديو: بعد «الكورونا».. الجراد في كرمان الإيرانية!
التالي
«كورونيات» لبنانية..5 مصابين في برج حمود ولا حالات جديدة في برجا!