إستئناف إجلاء اللبنانيين في 28 الجاري..واهالي الطلاب طالبوا «المركزي» بالسعر الرسمي للدولار!

طيران الشرق الاوسط

بعد توقف دام لاكثر من 20 يوماً، تستعيد حملة إعادة الدفعة الرابعة او المرحلة الثانية من المغربين والطلاب من الخارج بسبب “كورونا” بعد إجلاء ما يقارب الـ1500 وتسجيل 30 اصابة في صفوفهم.

بيان “الميل ايست”

واعلنت شركة طيران الشرق الاوسط – الخطوط الجوية اللبنانية جدول رحلاتها للمرحلة الثانية من عملية الإجلاء الممتدة بين 28 نيسان 2020 و8 أيار 2020 ضمنا. وذكرت إن أوقات وتواريخ جميع الرحلات قد تخضع للتعديل في ضوء الحصول على الأذونات من قبل السلطات الأجنبية المختصة.

وأكدت الشركة في بيان أنه “يهمها لفت عناية الركاب أنه لا يمكن السفر على متن طائرات الشركة المغادرة من بيروت والمتجهة إلى لندن وباريس وفرانكفورت إلا للأشخاص الحائزين على الشروط التي تسمح لهم بدخولها أو المرور عبرها (Transit) إلى دولة أخرى.

إقرأ أيضاً: «ويك آند» شتوي..إستعدوا للأمطار اليوم والثلوج غداً!

أما بالنسبة للرحلات المتجهة من بيروت إلى الدول الأخرى فلا يسمح للركاب بالمغادرة على متنها. ونتمنى عودة آمنة وسالمة لجميع الركاب”.

إعتصام لاهالي الطلاب

ونفذت لجنة اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج والعشرات من الاهالي اعتصاما، قبل ظهر اليوم امام مصرف لبنان، مطالبين “بانصافهم والنظر إلى أوضاعهم الملحة، خصوصا بعد أن وصل سعر صرف الدولار الى حدود 4000 ليرة، وضرورة اقرار صرف سعر الدولار الرسمي ب 1515 ليرة، لإرسال الاموال إلى ابنائهم الذين يدرسون في الجامعات في الخارج.

واكد امين سر اللجنة الدكتور ربيع كنج “ان اللجنة وبعد حوالى ثلاثة أشهر من انطلاق تحركاتها، لا تزال تواجه بالمماطلة المستمرة والتضليل المتواصل والتعاميم التي يصدرها مصرف لبنان حول ضرورة تحويل الاقساط الجامعية ومصاريف الطلاب والتي تبقى في أغلبها حبرا على ورق الإعلام، بهدف الإيحاء ان معضلة الطلاب في الخارج قد حلت”.

اعتصام لاهالي الطلاب امام المصرف المركزي
اعتصام لاهالي الطلاب امام المصرف المركزي

السابق
«ويك آند» شتوي..إستعدوا للأمطار اليوم والثلوج غداً!
التالي
سوريا تستقبل رمضان بغلاء الأسعار وخطر كورونا.. والنظام خارج العالم!