رمضان 2020.. موسم عودة الكبار: سامية الجزائري ونادية الجندي أبرزهم!

نادية الجندي سامية الجزائري

رغم الإنهاك الواضح الذي يعتري الموسم الدرامي الذي ينطلق بعد أيام إلا أنه يحمل من المفاجآت عودة لمجموعة من نجوم الدراما في سوريا والأردن ومصر، ما يشكل فرصة للنجوم الكبار لإعادة تموضعهم في ساحة المنافسة وإكسابهم الثقل للأعمال التي يطلّون من خلالها.

نادية الجندي

تعود الفنانة نادية الجندي للدراما رمضانية مرة أخرى بعد غياب أربع سنوات، منذ أن قدمت مسلسل”أسرار”، حيث تقدم هذا العام مسلسل “سكر زيادة”، ويشارك فى العمل كل من الفنانة نبيلة عبيد و وسميحة أيوب وهالة فاخر والعديد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا، نانسي عجرم، أحمد فهمي، روجينا، جومانا مراد، لقاء الخميسي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، مصطفى أبو سريع، وقد جرى تصوير المسلسل كاملاً في لبنان وتوقف على إثر حالة التعبئة العامة ليكتمل منذ حوالي الأسبوع بعد الاستثناء الذي سمح لشركات الإنتاج متابعة التصوير.

إقرأ أيضاً: بين تقصير طول الحلقة وقضم المسلسل.. موسم رمضان في أزمة غير مسبوقة!

سامية الجزائري

تعود الفنانة السورية سامية الجزائري إلى الدراما السورية ليس من باب الكوميديا بل من باب مسلسل تاريخي هو “حارس القدس” والذي يروي سيطرة المطران هيلاريان كبوجي، وتلعب سامية دور والدة هيلاري في المرحلة الثانية، وشكلّت عودتها للجمهور ثقل للعمل منحه مكانة في الموسم الرمضاني القادم في ظل تردي الإنتاج السوري وقلة الأعمال التي وصلت للعرض.

محمود حميدة

كما يشهد موسم رمضان هذا العام، عودة الفنان محمود حميدة بعد غياب 4 سنوات، منذ أن قدّم مسلسل “الأب الروحي”،ويظهر حميدة هذا العام من خلال مسلسل “لما كنّا صغيرين”، من بطوله ريهام حجاج، وخالد النبوي. المسلسل الاجتماعي شجع الفنانة أنغام على غناء شارته، في حين انتقد عدد من الصحفيين المصريين موقع محمود حميدة على بوستر العمل حيث ظهر خلف ريهام الفنانة الشابة.

جولييت عواد

فرصة جديدة لتطل الممثلة الأردنية القديرة جولييت عواد من بوابة الدراما السورية وذلك عبر المسلسل البدوي “صقار” والذي جرى تصويره في ريف دمشق واستغرقت عمليات تصويره عدة اشهر نظراً لظروف الشتاء وإيقاف الشركة المنتجة عن العمل لفترة لتوقيعها عقود بالدولار، في حين يشكل المسلسل مساحة للدراما البدوية للظهور مع فنانين قديرين مثل رشيد عساف ومحمد المجالي وقمر خلف.

نبيلة عبيد

كما تعود الفنانة نبيلة عبيد للدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدمت مسلسل الإذاعي “أوراق رسمية”،  وتظهر في رمضان ضمن مسلسل “سكر زيادة”، هو من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان. لتطوي من خلال هذا الظهور صفحة طويلة من الخلافات مع الفنانة نادية الجندي، وهو ما حمس الجمهور لمتابعة هذا الثنائي في قالب كوميدي بعيد عما قدمتاه سابقاً.

أسعد فضة

رغم حضوره في عدة أعمال خلال السنوات الفائتة، إلا أن مساحة الأدوار التي أسندت إليه جعلت الجمهور يفتقد حضور الفنان السوري أسعد فضة، والذي يعود هذا العام ضمن أحداث الموسم الأول من مسلسل “سوق الحرير” للمخرج بسام الملا والذي من خلاله تفتح الحارة الشامية من جديد ولمدة ثلاثة أجزاء في عمل يشبه في تركبيته والدعاية له مسلسل “باب الحارة”.

السابق
لقاء سيدة الجبل يحذّر من مساعي «حزب الله»: لبنان عبر إلى الفوضى!
التالي
باسيل يهاجم قانون العفو العام: الأولوية المطلقة اليوم استعادة الأموال المنهوبة!