700 الف اصابة و37 الف وفاة في اميركا بـ«كوفيد 19»..ترامب المتشائم يغيث شعبه مادياً!

كورونا والارض

لم يسبق للولايات المتحدة الاميركية ان عاشت تحدياً كبيراً وهائلاً على غرار ازمة وباء “كوفيد 19” رغم مرورها بقطوعات كبيرة كالحربين العالميتين الاولى والثانية والحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتي وصولاً الى الصراعات الاقتصادية والسياسية مع “الامبراطوريات الكبرى” اليوم في العالم كالصين وروسيا.

“كورونياً” تتصدر اميركا لائحة الدول الاكثر تضرراً في العالم بـ”كورونا”، منذ نهاية آذار وتسجل الآن 700 ألف و282 إصابة و36 ألف و773 وفاة، حسب جونز هوبكنز.

إقرأ أيضاً: كسر حاجز 5 آلاف وفاة بـ«كورونا» في بلجيكا.. ونصفهم بدور مسنين!

واستنادا إلى أرقام الجامعة عند الساعة 00:30 بتوقيت غرينيتش الجمعة، سجلت البلاد 3856 وفاة إضافية خلال أربع وعشرين ساعة ولكن هذا الرقم يشمل حالات وفاة “مرتبطة على الأرجح” بكوفيد-19.

وهذا الأسبوع أعلنت مدينة نيويورك أنها ستضيف إلى حصيلة ضحاياها، 3778 حالة وفاة “ربما تكون مرتبطة” بكوفيد-19، حسبما نقلت “فرانس برس”.

توقعات متشائمة

وتوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة، أن يصل عدد الوفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة ما بين 60000 إلى 65000 ضحية.

وقال الرئيس الأميركي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة: “قمنا بإجراء ملايين الفحوصات لكشف فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن تكثيف إجراء اختبارات كورونا سيساهم في إعادة فتح البلاد.

وشدد ترامب على مواصلة دعم القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا، وقال: “شهدنا ارتفاعا كبيرا في أعداد الاختبارات لمواجهة الوباء”.

وخلال المؤتمر الصحفي، أعلن ترامب عن برنامج إغاثة حجمه 19 مليار دولار لمساعدة المزارعين على مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا من خلال حزمة تشمل دفع أموال بشكل مباشر وشراء المنتجات واللحوم ومنتجات أخرى على نطاق واسع.

السابق
بالفيديو.. هكذا نجا مسؤول حزب الله بأعجوبة من الغارة الإسرائيلية في جديدة يابوس!
التالي
توقعات بتجاوز وفيات بريطانيا بـ«كورونا» 40 الف ضحية..طبيب بارز: سنواجه 6 موجات!