توقعات بتجاوز وفيات بريطانيا بـ«كورونا» 40 الف ضحية..طبيب بارز: سنواجه 6 موجات!

فيروس كورونا

تعاني بريطانيا اسوة بأوروبا من ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بفيروس “كورونا” لتصل الى ارقام قياسية وغير مسبوقة، في المقابل توقع طبيب بارز ان يكون مصير البريطانيين قاتماً مع هذا الوباء.

وانتقد الطبيب البارز أنتوني كوستيلو، خلال لقاء بالفيديو مع لجنة الصحة والرعاية الاجتماعية بالبرلمان الحكومة البريطانية وقال إنها كانت “بطيئة للغاية” في الاستجابة لتفشي الوباء

وقال كوستيلو، الأستاذ بمعهد الصحة العالمية في يونيفرسيتي كوليدج لندن، إن بريطانيا ستنتهي على الأرجح بأن تكون صاحبة أعلى معدل للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في أوروبا، وأنها ستتفوق على إسبانيا وإيطاليا من حيث عدد الوفيات.

إقرأ أيضاً: 700 الف اصابة و37 الف وفاة في اميركا.. وترامب يغيث شعبه مادياً ويتشائم!

وأشار كوستيلو إلى أنه من المحتمل أن يبقى الأشخاص الأكثر ضعفا في بريطانيا في “شكل من أشكال الإغلاق”حتى يتوفر لقاح للفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 14 ألف بريطاني وأصاب ما يزيد على 100 ألف آخرين.

وفيما يتوقع البعض أن يصبح اللقاح متاحا في ربيع عام 2021 باعتباره أقرب وقت ممكن، ألمح كوستيلو إلى أن بريطانيا قد تواجه ما يصل إلى 6 موجات من وباء كوفيد-19 حتى ذلك الوقت وأن العدد الإجمالي للوفيات في جميع أنحاء البلاد قد يصل في النهاية إلى 40 ألف.

السابق
700 الف اصابة و37 الف وفاة في اميركا بـ«كوفيد 19»..ترامب المتشائم يغيث شعبه مادياً!
التالي
بالفيديو: قضية المرأة العراقية المعنفة التي هزت العالم..الموت يخطف ملاك الزبيدي!