رحلات اجلاء المغتربين مستمرة.. وتدبير استثنائي لطائرة لندن الاثنين!

مطار بيروت

 تواصل الدولة اللبنانية عمليات اجلاء المغتربين اللبنانية من الخارج هربا من فيروس “كورونا” المستجد، وتبدأ اليوم المرحلة الرابعة من عملية إجلاء المواطنين اللبنانيين من دول الاغتراب، تطبيقا لخطة الحكومة اللبنانية، فتصل عند الثالثة من بعد ظهر اليوم طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط الى مطار رفيق الحريري آتية من الكويت، تقل على متنها 123 راكبا معظمهم من العائلات.

وتضم رحلة الكويت مواطنين يعاني معظمهم من حالات صحية ومادية خاصة، اضافة الى مواطنين انتهت مدة إقامتهم في دولة الكويت التي يلتزم اللبنانيون فيها التعليمات والتدابير التي تتخذها السلطات الكويتية للحد من انتشار الفيروس، مع الإشارة الى انه لم تسجل أي اصابة بين اللبنانيين الموجودين في الكويت.

اقرأ أيضاً: عدّاد «كورونا» يواصل ارتفاعه.. تسجيل 10 اصابات اضافية في لبنان!

وتجدر الإشارة الى ان رحلات طيران ستصل اليوم تباعا الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قادمة من دبي عند السادسة مساء، تليها من العاصمة الايطالية روما عند التاسعة، ثم لوندا عند منتصف الليل.

طائرة لندن

أعلن السفير اللبناني في لندن رامي مرتضى ان السفارة ستقوم بتطبيق تدبير “عدم الصعود الى طائرة يوم الاثنين المقبل من لندن الى بيروت من دون نتيجة PCR سلبية”، آملا أن يتفهم الجميع هذا التدبير الموضوع “حرصا على سلامة الرحلة وسلامة المجتمع اللبناني”.

وأشار الى ان السفارة “وضعت مختبرا خاصا بتصرف الجالية اللبنانية وركاب الرحلة لاجراء الPCR خلال عطلة نهاية الأسبوع، كي تكون النتائج جاهزة قبل رحلة الاثنين الى بيروت، علما انه في بريطانيا لا يمكن اجراء فحص الPCR خارج المستشفيات”.

أضاف: “ان برنامج تمويل خاص تم اعتماده لاجراء فحص الPCR مجانا للطلاب غير القادرين على تحمل تكلفته التي تبلغ 350 جنيه إسترليني، وقد تكفل البرنامج حتى الآن بفحص الPCR المجاني لحوالى 25 طالبا من المقرر أن يستقلوا رحلة الاثنين في حال جاءت نتيجة الفحص سلبية”.

السابق
كنعان مكية… ما له وما عليه
التالي
كورونا والأغنية الواحدة.. إليسا تطلق دعوة للفرح عشية الفصح!