كيف تحمي نفسك من الإصابة بعدوى فيروس كورونا عند التسوق؟

التسوق في زمن الكورونا
التسوق أمر لا غنى عنه، حتى في أوقات الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا، لكن من اجل حمابة نفسك من الإصابة بفيروس كورونا بوجود الكثير من الناس في المتاجر، فانه يجب عليك إتباع هذه الخطوات.

مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا يومياً، وفي ظل بقاء الكثيرين في الحجر الصحي نظراً لعدم إنتشار المتسارع لفيروس كورونا، يتجمع آخرون في حفالات دون حذر من إلتقاط العدوى أو نقلها والتي تشكل خطراً على الجميع، غير أن الأمر المقلق أن الأشخاص المصابين قد يقصدون أيضاً مراكز التسوق لشراء المواد الغذائية وغيرها، لذا ينصح بتوخي الحذر وإعادة سلوك التوجه الى التسوق في الوقت الحالي وإتباع إرشادات السلامة.

الخطوات التي يجب إتباعها لحماية نفسك من فيروس كورونا عند التسوق:

  1. الإلتزام بالحجر الصحي وعد الذهاب الى التسوق إلا عند الضرورة القصوى، لأن في مراكز التسوق يتجمع الكثيرون ما يسبب في نقل العدوى الى عدد كبير من الناس.
  2. ينصح حتى على المصابين بالإنفلونزا العادية بعد الخروج أو الإختلاط بالناس، لأن ذلك قد يعرّض عدد كبير من الناس لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
  3. قبل الذهاب الى التسوق من الضروري جداً غسل اليدين لمدة 20 ثانية، وبعد التسوق يجب تعقيم اليدين مباشرة قبل العودة الى السيارة أو الحافلة ويوصي أيضاً بالذهاب سيراً على الأقدام لتفادي الإصابة أيضاً والإحتكاك بالآخرين.
  4. عند الوصول إلى البيت، يجب وضع المشتريات جانباً وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون، وذلك حتى قبل خلع السترة، فمن الأفضل غسل اليدين مرتين لمدة 20 ثانية، وبعد ترتيب المشتريات عد لغسل يديك من جديد.
  5. وفيما يتعلق بالقفازات، فقد تكون مسؤولة أيضاً عن نقل الفيروسات في كل مكان عند اللمس، لذا تجنب لمس أي شيء ومعاودة لمس شيء آخر ومن الضروري جداً خلع القفازات قبل الذهاب الى المنزل.
  6. أما بالنسبة للكمامات، فلا ضرورة لإرتدائها، ولكن ينصح بإرتداء القناع عند الإشتباه بحالة ووجود أعراض وذلك لتجنب نقل العدة للآخرين.
  7. إن الفيروسات لا تدوم طويلاً على الأسطح، لكن من المهم جداً تعقيم كافة الأسطح في المنزل، وغسل الفاكهة والخضروات بشكلٍ جيد، والأهم من ذلك غسل اليدين جيداً قبل الطهي.

اقرأ أيضاً: خطوات غسل اليدين للوقاية من فيروس كورونا

فيديو: كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟

السابق
كلٌّ يغني على ليلاه.. نجوم لبنانيون يناشدون وزير الداخلية للسماح لهم باستكمال التصوير!
التالي
خليل ريحان لـ«جنوبية»: التقاعس يؤدي إلى الإنفجار.. والحراك راجع