الكورونا يتغلغل في بشّري.. والجهاز الطبّي يطلب مزيداً من الفحوصات!

بعد ارتفاع حالات الاصابات بفايروس كورونا في بشري امس الثلاثاء الى ان بات مغلغلاً في المنطقة، اعتبر مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس الأبيض في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أن “حالات كورونا الجديدة التي كشفت أمس في بشري تؤكد النقاط التالية: نحن بحاجة للوصول إلى قدرة الاختبار اليومية 2500 والأهم من ذلك، يجب أن تغطي قدرة الاختبار هذه البلد بأكمله، بما في ذلك المناطق الريفية ومخيمات اللاجئين”.

واضاف، “مجموعات كورونا موجودة بالفعل ، ولكن انتشار العدوى محدود بسبب الإغلاق، نحن بحاجة إلى البقاء في المنزل. إذا كان علينا أن نخرج ، فإن ارتداء الأقنعة والمسافة الاجتماعية مطلوب”.

واعتبر أن “لا يمكن أن يستمر الإغلاق إلى الأبد، هناك حاجة لخطة خروج ، بما في ذلك متى وكيف. يجب أن تكون شظية مع الجمهور”، مشيرًا الى أن “قد يكون من الضروري تخفيف عمليات الإغلاق ثم إعادة تركيبها”.وشدد على أن “الصبر مطلوب ، والوعي العام والفهم يمكن أن يخفف الألم، هذا ماراثون”.

ولفت الى أن “التعاون بين المستشفيات العامة (بشري) والخاصة (سانت جورج) نموذجي ومثني عليه”، مشيرًا الى أن “كلا المكونين في القطاع الصحي ، العام والخاص ، يحتاج إلى مواصلة تعاونهم من أجل الحصول على استجابة فعالة ودائمة”.

أضاف، “سوف تحدث انتكاسات. علينا إصلاحها ، والتعلم ، والتكيف ، ثم الاستمرار”.

السابق
في العراق… لم يعد لدى إيران ما تقدمه
التالي
للمودعين الصغار.. لن تُغلق المصارف حساباتكم؟!