«كورونيات لبنانية»..تعقيم مستمر في المناطق وتبرعات دولية لمستشفى الحريري!

ممرضات مستشفى رفيق الحريري كورونا

في ظل التعبئة العامة وبالموازاة مع الجهود التي تبذل لمكافحة فيروس “كورونا”، تستمر الخطوات لمكافحة الوباء اغاثياً ومن قبل الدفاع المدني والصليب الاحمر وجمعيات ناشطة في مجال الخدمة المدنية بالاضافة الى الجهاز الصحي المستنفر في كل لبنان، كما يسجل لمستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي الانجازات في مجال “كورونا”.

الدفاع المدني

ونفذ الدفاع المدني مهمات خاصة بمكافحة انتشار وباء “كورونا”، عبر تعقيم مناطق عدة في جبل لبنان والشمال والجنوب والبقاع.

تبرعات دولية

واعلنت المنظمة الدولية للهجرة​ (IOM) في بيان، انها “قامت بتقديم هبة عبارة عن معدات الحماية الشخصية (PPEs) ومستلزمات طبية وأدوات تعقيم وتطهير وقفازات وكمامات (N95) إضافة إلى النظارات الواقية لصالح ​وزارة الصحة- العيادات الطبية وجهاز امن المطار في مطار رفيق الحريري​ الدولي. كما قدمت هبة إضافية إلى مستشفى رفيق الحريري الدولي، عبارة عن 220 طقما من لباس الحماية الخاص بالطواقم الطبية داخل المستشفى التي تشكل حتى اللحظة خط الدفاع الأول ضد الفيروس”.

فحوصات كورونا في مستشفى الهمشري

واعلن مستشفى الهمشري في صيدا، في بيان، انه “بجهود مثمرة قامت بها سفارة دولة فلسطين ممثلة بالسفير اشرف دبور أصبح فحص “الكورونا” متاحا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني​ – مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا ليتسنى تشخيص مرض كورونا عوضا عن ارسال المريض إلى مستشفى رفيق الحريري الدولي، لافتاً إلى أن “يجري في المستشفى تدريب للطاقم المختص، وسنباشر باستقبال الفحوصات للكورونا يوم الأربعاء صباحا”.

إقرأ أيضاً: زحمة إجراءات «الداخلية» تُوقظ «الكورونا»..و«ثورة جياع» بقاعية جنوبية!

وأشار مدير المستشفى رياض أبو العينين أكد “أننا نجري التدريب للطاقم المختص الآن في المستشفى وسنباشر باستقبال الفحوصات للكورونا بدء من يوم الأربعاء صباحا باذنه تعالى، علما انه المستشفى الثاني في صيدا الذي بات قادرا على اجراء الفحوصات بعد مستشفى حمود الجامعي”.

بلدية صيدا

وأوضحت بلدية صيدا​ في بيان اليوم، أن “مساعدات بلدية صيدا، المقدرة بقيمة مليار ليرة لبنانية بموافقة ديوان المحاسبة​، سيتم المباشرة بتوزيعها على شكل قسائم شرائية غذائية بقيمة 100 ألف ل.ل ، وهي مستقلة تماما عن التبرعات التي سيتم إيداعها في الحساب البنكي الذي تم فتحه مؤخرا في بنك بيبلوس بإسم رئيس بلدية صيدا محمد زهير السعودي، و رئيس الصحة والبيئة في المجلس البلدي حازم خضر بديع، وهي مخصصة لحالات غير مشمولة بمساعدات البلدية المذكورة أعلاه ، وتهدف لمواجهة تداعيات أزمة كورونا في مجالات مختلفة، وبإشراف مباشر من البلدية ولجنة المجتمع المدني”.

تبليغات جبل لبنان

 وأصدر الأول لمحاكم الإستئناف في جبل لبنان القاضي رجا خوري قرارا بتمديد العمل بالتعميم المتعلق بإيقاف التبليغ في القضايا المدنية لغاية تاريخ 12/4/2020 بإستثناء القضايا الملحة والمستعجلة.

نفي القوات

 واسفت الدائرة الإعلامية في “القوات اللبنانية” في بيان، “للفبركات المتواصلة من قبل بعض القوى السياسية، التي لا هم لديها في الأزمة غير المسبوقة التي أوصلت لبنان إليها، سوى شن حملات من الافتراء والتزوير ضد “القوات اللبنانية””، وشددت على ان “كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من كمامات عليها شعار “القوات” أو قواسم حزبية أو غيرها هو محض كذب وتضليل”.

واعلنت انها “ستدعي على كل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا في حملة الفبركة والتضليل”.

السابق
ميلشيا إيرانية جديدة تسيطر على دير الزور.. من هي «عصبة الثائرين»؟!
التالي
حكومة «التحديات» تهرب من مسؤولياتها.. «الإشتراكي» يسأل: أين الخطة الإقتصادية؟