إجلاء المغتربين يتواصل غداً..طلاب مصر يناشدون!

الكورونا الاغترابي

بعد وصول ما يقارب الـ400 مغترب من الرياض وابوظبي ولاغوس وابيدجان امس وخلو الجميع من اي اصابات بفيروس “كورونا”، أعلنت شركة طيران الشرق الاوسط في بيان، أنها “ستسير 4 رحلات غداً من باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول.

في المقابل، بدأت ترتفع اصوات طالبية من فرنسا وايطاليا واسبانيا للعودة والاستفادة بالخصومات، التي اعلن عنها مدير عام شركة “الميدل ايست” محمد الحوت والبالغة 50 في المئة. في حين تطالب اصوات اخرى بالعودة الى لبنان ومنهم طلاب لبنانيين في مصر.

طلاب مصر

وناشد طلاب الدكتوراه في التربية الرياضية، العالقين في مصر، المسؤولين “العمل على تسهيل عودتهم الى لبنان​، بعد مرور اكثر من شهر على تخرجهم من جامعة الاسكندرية، مؤكدين ان “وضعهم صعب وحرج جدا، ولا تحويلات مالية​ يمكنها ان تأتي من لبنان والوضع الصحي أصبح هنا في مهب الخطر”.

إقرأ أيضاً: قضية الحلاق تتفاعل دولياً..مفوضية اللاجئين تداعيات حجر «كورونا» تطال النازحين!

ولفتوا​ الى انهم “قدموا كافة المعلومات، التي طلبتها القنصلية اللبنانية منهم، واماكن الحجر بعد عودتهم”، مشيرين الى ان “هناك حوالي 260 من الطلاب والمغتربين، يريدون العودة الى لبنان، وان السفارة​ انهت كل الاجراءات اللازمة لعودتهم، بانتظار تأمين وزارة الخارجية طائرة لهم، وهناك خشية فعلية من أن تمر المرحلة الأولى من عودة المغتربين دون ان تشملهم، وبالتالي سيضطرون للبقاء شهرا آخر”.

السابق
قضية الحلاق تتفاعل دولياً..مفوضية اللاجئين تداعيات حجر «كورونا» تطال النازحين!
التالي
زحمة إجراءات «الداخلية» تُوقظ «الكورونا»..و«ثورة جياع» بقاعية جنوبية!