الكوكب يحجر نفسه.. إغلاق أقدم حديقة حيوانات في العالم!

حديقة لندن

يعيش كوكب الأرض اليوم أغرب أيامه منذ الحرب العالمية الثانية، حيث وصلت حالة الإغلاق إلى أقدم حديقة حيوانات في العالم ومقهرا لندن، وكانت الحديقة العريقة قد فتحت أبوابها أمام العلماء في عام 1828 وأما الجمهور في عام 1847، وتضم حالياً 18 ألف حيوان.

وتعد الحديقة من أكثر أماكن الجذب المحببة للسائحين في العاصمة البريطانية، لكن أزمة مضاعفة خلقها فيروس كورونا من ناحية غياب السياح والزائرين من جهة، وانعادم رعاية الحيوانات من جهة ثانية.

هنا الإغلاق لا يشبه أي مكان آخر، فالأمر لا يتعلق فقط بغلق الأبواب، لأن حياة الحيوانات التي تحيا داخل الحديقة لا بد أن تمضي بشكل طبيعي، حيث تحتاج إلى رعاية يومية سواء كانت الحيوانات الكبيرة مثل الأسود والغوريلا والحمار الوحشي والزرافة أو الحيوانات الصغيرة مثل صرصور الفحاح المدغشقري أو غير ذلك من الحيوانات.

إقرأ أيضاً: أسواق الصين الرطبة.. مسقط رأس «كورونا» وبؤرة فيروسات قاتلة!

وهذه العملية مكلفة للغاية وتحتاج إلى الكثير من العمال، وفي ظل غياب عائدات المبيعات اليومية للتذاكر، والتي بلغت 27.8 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 من حديقة حيوان لندن وحديقة حيوان ويبسيناد، فإن أي إغلاق طويل الأمد سيكون بمثابة الكابوس.

دون أن ننسى المشكلات اللوجستية التي يتعرض لها العدد الصغير من حراس الحديقة والبيطريين وأفراد الأمن والموظفين، في الوصول إلى موقع الحديقة إذا لم يجبروا على عزل أنفسهم ذاتياً، وبالتالي فإنه ليس مفاجئا أن توجه حديقة لندن مناشدة للحصول على تبرعات

السابق
تحذير من الرش العشوائي للمبيدات.. لـ «الكلور» مضار خطيرة أيضا!
التالي
ما الفرق بين فيروس «هانتا» وفيروس «كورونا»؟