مظلة روسيا في سوريا: مدرعات للشرطة في شوارع دمشق وحلب لأول مرة!

مدرعة روسية

أظهرت صور نشرتها وكالة سانا الرسمية للأنباء في سوريا مدرعات غريبة من ناحية الشكل تستقر في شوارع مدينتي دمشق وحلب، وذلك في إطار حملة النظام السوري لتحقيق حظر التجول في شوارع المدن الرئيسية بعد رفع درجة التأهب كما يزعم النظام للحد من انتشار فيروس “كورونا” في أرجاء البلاد.

المدرعات الجديدة كان قد سبقها صور لسيارات عسكرية كبيرة الحجم بخت نوافذها بألوان وشعارات تدل على الولاء المطبق للنظام ولحزب الله، وتجمعت لفترات طويلة على أوتستراد المزة في دمشق أمام السفارة الإيرانية، إلا أن المدرعات الجديدة خلت من أي شعارات أو أعلام بل بدت بشكل كامل روسية الصنع وقد استقدمت حديثاً لصالح جيش النظام.

وكانت وكالة رويترز قد كشفت أن سفينة روسية عسكرية تحمل على سطحها ثلاث سيارات إسعاف عبرت مضيق البوسفور التركي متوجهة إلى سوريا، وقال صحافي من “رويترز” إنه شاهد السفينة التي تشغلها البحرية الروسية وهي تعبر مضيق البوسفور.

إقرأ أيضاً: دعوات أممية لوقف النار في سوريا.. هل تصنع الكورونا ما عجز عنه العالم؟!

وأشارت “رويترز” إلى أن السفينة العسكرية الروسية (دفينيتسا-50) تحمل على سطحها ثلاث سيارات إسعاف عسكرية على الأقل مع إحدى الحاويات.

يذكر أن النظام السوري دأب لسنوات على مد عناصر الجيش والشرطة فيه بسيارات قديمة باتت مثال للسخرية لدى الشعب بلونها الأخضر الزيتي ومحركاتها القديمة، دون أي تطوير من قائمة السيارات المستوردة لصالح ضباط النظام فيما يبدو اليوم تغيراً لمشهد أمس بهيمنة روسية على كافة القطاعات العسكرية في سوريا بما فيها شرطة المرور حتى، فأي مرحلة من تاريخ سوريا يكتب في ظل التحكم الروسي كافة مفاصل النظام.

مدرعات عسكرية
مدرعات عسكرية
مدرعات عسكرية
مدرعات عسكرية
مدرعات عسكرية
مدرعات عسكرية
السابق
طرابلس تلتزم بالحجر المنزلي.. إقفال كامل ودوريات راجلة للجيش!
التالي
مع تفشي «كورونا».. فرار 5 سجناء من سجن راشيا!