بعد الكتل الهوائية الدافئة.. لبنان على موعد مع منخفض طوفاني!

امطار عاصفة

من المتوقع ان يشهد لبنان طقسا مستقرا ودافئا، اذ يستمر الإرتفاع في الضغط الجوي مسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اليوم ويكون طقس اليوم ويوم غد مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة وأجواء قليلة السحب خلال النهار لتتراكم بين المساء وصباح الغد.

ويتقلب الطقس قليلا منتصف الاسبوع بدءاً من الاربعاء ويتحول غير مستقر وممطر في أواخره ولعدة أيام، اما الحرارة فمن المتوقع ان تسجل اليوم وغدا ارتفاعاً.

وقد أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان منخفض البحر الأحمر ينحرف نحو مصر وليبيا وفلسطين ولبنان وتتراجع قيم الضغط الجوي فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط الأمر الذي سيستقطب رياحاً شمالية من جنوب اوروبا يوم الاثنين نحو المنطقة تليها رياحاً جنوبية شرقية دافئة من الربع الخالي في المملكة السعودية مساء الثلاثاء فترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في لبنان وفلسطين بخاصة بعد ظهر الاربعاء حين تنشط الرياح الغربية الدافئة التي ستتأثر بتمدد كتلة مدارية ساخنة من صحراء ليبيا نحو قبرص وشمال مصر.

إقرأ أيضاً: طقس بارد وماطر.. متى ينحسر المنخفض الجوي؟

هذا وتتهيّأ الأجواء فوق البحر المتوسط لوصول منخفض طوفاني سيبدأ تأثيره على لبنان اعتبارا من مساء الخميس وهو يضرب حالياً المغرب واسبانيا وسيتجه نحو ايطاليا يوم الاربعاء.

حال الطقس:

  • الاثنين: طقس مستقر قليل السحب نهارا مع ارتفاع الحرارة، تتراكم بعض السحب مساء مع تشكل ضباب. 
  • الثلاثاء: طقس مستقر قليل السحب واحتمال غبار خفيف في الجو فيما ترتفع الحرارة لتتراوح ساحلا بين ١٣ و٢٢ درجة واحتمال أمطار رعدية في ساعات الليل.
  •  الأربعاء: طقس متقلب قليلا وغائم جزئيا مع انخفاض الحرارة واحتمال رذاذ أو امطار محلية خفيفة.
السابق
خوفاً من الوباء.. ما هو تصنيف دول العالم لمراحل انتشار «كورونا» على أراضيها!
التالي
تسجيل أعلى زيادة يومية في الوفيات جراء «كورونا» في الإكوادور!