البروفيسور يوسف فارس.. أول لبناني في الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون!

يوسف فارس

إنجاز جديد يحققه لبنان في الميادين العالمية حيث اختارت “الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون” رئيس مركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية البروفسور يوسف فارس للانضمام إليها، ليكون أول طبيب لبناني من بين أعضائها، ومنحته تقديراً رسمياً، خلال احتفال في سالزبورغ في النمسا.

وتضم الأكاديمية، وهي جمعية طبية أوروبية غير حكومية وغير ربحية ومقرها في النمسا، مجموعة من الأعضاء هم أكثر العلماء والفنانين وخبراء الأعمال تميزاً، من بينهم فائزون في جائزة نوبل، ويتم انتخابهم تقديرا لإنجازاتهم البارزة في العلوم والفنون والحوكمة. ويشكل اختيارها فارس، اعترافاً عالمياً بريادته في جراحة الأعصاب، وبحسب معاييرها “أدت مساهماته البارزة إلى تقدم العلوم العصبية وتطوير مؤسسات الرعاية الصحية وبناء الجسور بين أوروبا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط”.

إقرأ أيضاً: ستيف بركات يحتفل بمئوية لبنان الكبير بهذه الطريقة!

وفارس هو المدير المؤسس لمركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمستشفى الزهراء الجامعي، ويشغل حاليا منصب الرئيس المؤسس للجمعية اللبنانية لجراحة العمود الفقري ومحرر مجلة جراحة الأعصاب الرائدة . وفي رصيده أكثر من مئة بحث ودراسة منشورة في مجلات علمية عالمية محكمة، وحائز عددا من الأوسمة تقديرا لأعماله الأكاديمية والبحثية والطبية.

السابق
بوتين 2036… قائد إلى الأبد
التالي
الدولار «فالت» عند الصرافين.. و«المخابرات» تلاحق المخالفين!