أسبوع على الهُدنة.. تركيا تُحذّر النظام وتعلن الاتفاق مع موسكو على التفاصيل!

إدلب

أسبوع مر على وقف إطلاق النار في إدلب شمال غرب سوريا  في ظل هدوء حذر ضمن عموم المنطقة الممتدة من جبال اللاذقية الشمالية الشرقية، وصولاً إلى الضواحي الشمالية الغربية لمدينة حلب مروراً بريفي حماة وإدلب.

وهدوء حذر على جبهات القتال في إدلب مع تمكنت قوات النظام لأول مرة منذ عام 2012 من إزالة السواتر الترابية على أوتستراد “حلب اللاذقية”، كما عمدت إلى إزالة السواتر باتجاه عين الحور في ريف اللاذقية قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

إقرأ أيضاً: «هدوء نسبي» في إدلب.. هدنة على حساب الوطن!

تزامن ذلك مع إعلان تركيا اليوم التوصل إلى اتفاق حول تفاصيل وقف النار الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، إثر لقاء بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وصرّح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده أنجزت تفاهمات مهمة مع الوفد العسكري الروسي بخصوص الأوضاع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأضاف أن قوات بلاده ستستأنف عملياتها العسكرية من حيث توقفت في حال فشلت هدنة وقف اطلاق النار في إدلب محذراً نظام الأسد من أي استفزاز قادم للوجود التركي في سوريا، معتبراً أن القوات التركية تعمل على ضمان الاستقرار والأمن في منطقة نبع السلام على مساحة 145 كيلومتر، وبعمق 30 كيلو متر.

السابق
عداد الموت يرتفع «رسمياً».. ثالث يستسلم للكورونا التقط العدوى من المتوفي الأول!
التالي
بعد دعوة العاملين في مستشفى الحريري للإضراب.. الإدارة توضح!