سوريا تحجب الطيران عن دول أعلنت الوباء.. فماذا عن الرحلات الإيرانية!

مستشفى سوري

كثرت الشائعات حول حقيقة وجود فيروس “الكورونا” في سوريا وسط مطالبات شعبية واسعة من السلطات الرسمية بالكشف عن وضع انتشار الفيروس في سوريا والإعلان عن عدد الإصابات إذا وجد سيراً على منهج دول العالم بأسرها التي تعترف بالمرض.

وكانت “جنوبية” قد حصلت على معلومات الأسبوع الفائت تفيد بعدم توفر تحليل كشف الكورونا في المستشفيات السورية بحسب أطباء سوريين يعملون في مستشفى المجتهد التابع لوزارة الصحة.

ويوم أمس قرر مجلس الوزراء السوري تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار (العراق والأردن) أفرادا ومجموعات بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر، والدول التي أعلنت حالة الوباء لمدة شهرين.

كما قرر خلال جلسته الأسبوعية أمس الأحد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، إجراء الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوما للقادمين من هذه الدول للتأكد من سلامتهم.

إقرأ أيضاً: حزب الله «يحصد» الشباب في لبنان.. والخيبة في سوريا!

المجلس الذي تحدث عن خطة متكاملة للوقاية، قابلته سخرية ناشطين وصحفيين على مواقع التواصل من الأسلوب الفاشل في التعامل مع المرض، وأنه ليس من الممكن بعد تفشي الوباء بهذا الشكل عالمياً والرحلات الإيرانية المستمرة إلى سوريا والوضع المتدهور في القطاع الصحي للبلاد نتيجة الحرب أن تخلو سوريا بشكل كامل من الكورونا.

وكان الإعلامي الموالي للنظام رفيق لطف ناشد وزارة الصحة عبر حسابه على تويتر من الإعلان رسمياً عن عدد الإصابات معتبراً أن معدل الإصابة بالآلاف والوفيات تجاوز العشرات مع عجز دمشق عن قول الحقيقة، لتعود مواقع موالية للنظام وتعلن أن صفحة لطف مزورة وتبث شائعات غير حقيقية.

السابق
«لقاء سيدة الجبل» يدعو لجدولة الديون الخارجية: لا حلّ إلا بالتعاون مع صندوق النقد!
التالي
بالتفاصيل.. عقد زواج جديد سيعتمد بالمحاكم الجعفرية!