عادل كرم يستولي على «الهيبة».. هذا هو «الرد» المُنتظر!

عادل كرم

يبدو أن صناع مسلسل “الهيبة” أصيبوا بالتعثر عند التحضير لكتابة نص الجزء الرابع من المسلسل، وذلك بعد التوصل إلى عدم اتفاق مع الكاتب السوري فؤاد حميرة والانتقال إلى نظام الورشة حيث علمت “جنوبية” من مصادر داخل العمل أن كاتبان سوري ولبناني تناوبا على صياغة حلقات المسلسل الرمضاني الذي يطل به النجم السوري تيم حسن للسنة الرابعة على التوالي، وهي التجربة الأطول لتيم في سلسلة الأجزاء.

وجاءت صعوبة التنفيذ من القدرة على بناء الأحداث المنتهية في الجزء الثالث بتفجير طال سيارة جبل وزوجته، وهجوم مسلح قتل على إثره عدد كبير من زعماء السلاح ورجال الهيبة، فكان لا بد من حل إسعافي جاء عبر نقل الأحداث في بداية الجزء الجديد إلى دمشق، حيث يخضع جبل لعمليات جراحية ويغيب عن الهيبة.

إقرأ أيضاً: «الهيبة» تُغلَق في 2020.. وملحمة شعبية جديدة في الانتظار!

وهنا تظهر شخصية عادل كرم في الجزء الرابع باسم “نمر” الذي تربطه بجبل عداوة قديمة، فيستغل فترة غياب جبل عن الهيبة وانشغاله بالزراعة، ليسيطر على القرية ويفرض تجارة المخدرات والسلاح بدعم من ابنة خال جبل والتي تلعب دورها النجمة السورية ديمة قندلفت.

وعلى هذا يبدو الجزء الرابع قد سحب البساط نحو شخصيات جديدة ستيسطر على ذورة الأحداث، مع إعادة الاتكاء على خطوط قديمة ومنها عودة “جبل” الصغير الذي سافر مع والدته في مطلع الجزء الثالث، وعودة ملكة جمال لبنان السابقة فاليري شقرا والتي ربطتها قصة حب مع جبل في الجزء الثاني انتهت بزواجها من رجل آخر.

فكيف سيبدو إذاً منزل شيخ الجبل بأجوائه الجديدة مع حالة تململ لدى جمهور تيم من استنساخ الحكاية موسماً جديداً ومحاولة بعث الروح في قصة منتهية تذكر بحالة تكرار أجزاء مسلسل “باب الحارة”.

السابق
بعد ان لامس 2700 ليرة.. انخفاض كبير بسعر صرف الدولار!
التالي
لبنان في دائرة الخطر.. الحسن يقرّ: وصلنا مرحلة انتشار «كورونا»!