بعد إتهام الكاظمي بقتل سليماني.. جهاز المخابرات العراقي يرد!

المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي

بعدما حذّر المسؤول الأمني في كتائب “حزب الله” العراق أبو علي العسكري من تداول بعض الأطراف ترشيح رئيس جهاز الاستخبارات مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء، ويصف الخطوة  بـ”إعلان الحرب”، على أنه ساعد الأميركيين في قتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، رد جهاز المخابرات الوطني العراقي على بعض التصريحاتِ التي يتمّ تداولها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي “تمثل هذه التصريحات تهديداً صريحاً للسلم الأهلي، وتسيء إلى رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي السيد مصطفى الكاظمي” كما قال.

إقرأ أيضاً: من هو مصطفى الكاظمي مرشّح الصّدر لرئاسة الوزراء في العراق؟

ولفت جهاز المخابرات الوطني العراقي، إلى النقاط التالية:

  • إنّ المَهمات الوطنية التي يقوم بها لخدمة الوطن والشعب ليست خاضعة للمزاجات السياسية ولا تتأثر باتهامات باطلة يسوّقها بعض من تسول له نفسه إيذاء العراق وسمعة أجهزته الأمنية، بل تستند إلى مصالح شعب العراق الأبيّ وحجم وقيمة الدولة العراقية في المنطقة والعالم.
  • إن جهاز المخابرات الوطني العراقي يشدّد على حقه في الملاحقة القانونية لكل من يستخدم حرية الرأي لترويج اتهامات باطلة تضر بالعراق وبسمعة الجهاز وواجباته المقدسة بحفظ أمن العراق وسلامة شعبه.
  • إنّ جهاز المخابرات الوطني العراقي، يجدد العهد لشعب العراق بأن يكون مدافعاً عن الدولة ورموزها وسياقاتها الأصولية في نطاق الواجبات الدستورية الملقاة على عاتقه.
  • إن هذه الواجبات تحددها مصالح العراق لا انفعالات واتهامات الخارجين على القانون.
  • إن الجهاز حرص طوال السنوات الماضية على أداء واجباته بصمت والتزام، ورفَضَ الانجرار إلى المماحكات السياسية لأنه ممثل للدولة لا لجماعات، وراعٍ لمصالح الشعب العراقي لا لمصالح أطراف متوترة.
السابق
المؤتمر الوطني لمنتدى المسؤوليّة الاجتماعيّة الدينيّة.. «معًا ننهض بالإنسان»!
التالي
في طرابلس.. تكسير واجهة أحد المصارف!