الأزمات بالجملة.. الأفران الى الاضراب المفتوح الاثنين!

الخبز الافران

تتوالى المصائب على كاهل المواطن اللبنانية، حتى اصبحت لا تعد وتحصى فبعد الازمات المالية والاقتصادية والمعيشية والكورونا، أزمة “خبز” تلوح في الأفق مجددا.

فيبدو ان اللبنانيين أمام أزمة رغيف يوم الاثنين القادم، اذ قرّرت الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المخابز والافران الاضراب المفتوح ابتداء من بعد غد الاثنين، اذا لم تتحقق مطالب أصحاب المخابز والافران بدعم القمح والإبقاء على وزن ربطة الخبز وسعرها كما هو اليوم.

إ قرأ أيضاً: الرغيف يلتهب أيضاً في وجه دياب.. الأفران إلى الإضراب المفتوح الإثنين

وفي ظل ارتفاع سعر صرف الدولار امام الليرة اللبنانية، وهو الأمر الذي ارخى بظلاله على كافة القطاعات، أشارت الصحف إلى أن رئيس اتحاد المخابز والافران كاظم ابراهيم، أكّد انّ الأفران “تتكبّد خسائر مالية كبيرة تمنعنا من القدرة على الاستمرار”، وتحدث عن ارتفاع اسعار وكلفة كل المواد التي تدخل في صناعة الرغيف، ومنها الطحين، المازوت، النايلون، السكر… وطالب الدولة بأن “تعمل على دعم شعبها في لقمة عيشه وتأمين حاجة البلاد من القمح جريًا على ما كان يحصل سابقًا في مثل هذه الظروف الضاغطة، لأنّ المواطن لم يعد يتحمّل أي عبء ربطة خبز او خلافها”. ودعا وزير الاقتصاد والتجارة الى “تفهّم واقع صناعة الخبز والعمل لما فيه خدمة ومصلحة الناس”.

السابق
تركيا تحشد 8 آلاف جندي في إدلب.. فهل توقف روسيا المعركة؟!
التالي
احذروا «الواتس أب»: غوغل يعرف مجموعاتكم المغلقة.. وإليكم التفاصيل!