العونيون يطلقون ثورتهم المضادة بنشيد وطني يُمجّد عون والعهد

التيار الوطني الحر

انتشر في الساعات الفائتة مقطع متداول للنشيد الوطني اللبناني بقالب جديد حيث حرّفت الكلمات وتحول النشيد لدعم الرئيس عون حيث جاء فيه: “كلنا للعماد قائد للبلاد، رائد للجهاد منقذ للعباد، قوله فعله صاحب للقرار، شعبنا أهله قصره للمزار.”

النشيد الذي نسبه ناشطون عبر تويتر إلى الملحن سمير صفير يظهر فيه صوت كورال يغني كلمات جديدة على لحن النشيد نفسه، وهذا ما لاقى استنكاراً واسعاً من باب الاعتداء على النشيد كرمز وطني لا يمكن المساس به.

وكان النشيد الوطني قد أثار الجدل في حفل الفنان مارسيل خليفة الصيف الفائت ضمن مهرجانات بعلبك حين امتنع خليفة عن غناء النشيد لصالح مقطوعة موسيقية خاصة به، وتعذر بأنه سيعود لغناء النشيد حين تعود البلد لأصحابها.

أشهر عدة وعاد النشيد للواجهة من جديد، رغم التفاف اللبنانيين حوله، لكنّ تحريفه لا ينفصل عن أساليب التشبيح التي يتفنن بها الموالون للأنظمة، وهذا ما يذكر باختيار السوريين استبدال علم الجمهورية الرسمي بعلم فترة الاستقلال بعد أن وضع الموالون صورة بشار الأسد على العلم في مسيراتهم.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. اللبنانيون يعانون والعهد يحتفل بعيد ميلاد الرئيس!

وتفاعل عبر تويتر عدد كبير من الناشطين مثل جاد شحرور الذي كتب: “ينتشر على واتس آب نسخة من النشيد الوطني مع تعديل للكلمات لتمجيد “ميشال عون”. لن نكون من دعاة تعزيز مادة “تحقير الرموز الوطنية” لكن تجدر الإشارة أن من يحاسب الناس على تحقير العلم والأرزة والنشيد، اليوم يختصر النشيد الوطني بشخص وكأن وجوده أبدي تماماً كالوطن!”.

الرد على اتهام مناصري العهد بتحريف النشيد، جاء من قبل “اللجنة المركزية للإعلام” في “التيار الوطني الحر” التي أصدرت بيان جاء فيه: “بعد التداول بمقطع صوتي حرّف النشيد الوطني اللبناني ونشره على أساس أن التيار الوطني الحر خلفه، يؤكد التيار أن لا علاقة له بهذا التحريف، وأنه الأكثر حرصاً على عدم المسّ بأي من قيمنا الوطنية وهو يعتبر أن نشيدنا الوطني انعكاس لهذه القيم”.

السابق
الادعاء على رقيبين.. هذه آخر التطورات القضائية في جريمة الاوزاعي!
التالي
الأموال المنهوبة تابع.. كنعان يعد باقتراحات جريئة!