الحالة الصحية لعامر الفاخوري تتدهور.. ووكلاء الدفاع: لإطلاق سراحه فوراً!

عامر الفاخوري

لا تزال تتفاعل قضية العميل الاسرائيلي، عامر الفاخوري، الذي يحاكم في لبنان، بجرائم قتل ومحاولة قتل لبنانيين داخل معتقل الخيام، وخطف وتعذيب أشخاص، عندما كان مسؤولا عن المعتقل المذكور قبل تحرير الجنوب في العام 2000.

وقد أصدر وكيلا الدفاع فرنسوا الياس وسيلين عطالله عن الموقوف عامر الفاخوري بياناً قالا فيه: “نؤكّد بداية أنّ الحالة الصحّية لموكّلنا متدهورة للغاية بناء على تقارير طبّية صدرت عن الأطباء الذين عاينوه وتبيّن بموجبها إصابته بسرطان الدم الذي أصبح في مراحل متقدّمة.

وبموجب التقارير الطبّية هذه، فإنّ عامر الفاخوري وإثر جلسات العلاج الكيميائي أُصيب بإلتهابات حادة منعته جسدياً من مقاومة هذا المرض، ووضعته في حالة عجز مصحوب بأوجاع وآلام مختلفة. ووضعه هذا بات يحول دون إمكانيّة تقديم العلاجات الكيميائيّة إليه”.

إقرأ أيضاً: هل يموت عامر الفاخوري في السجن؟.. إبنته تطلب تدّخل ترامب!

واضاف البيان: “في هذا السياق، فإنّ معظم أدوية السرطان اليوم أصبحت إما مفقودة أو نادرة بسبب الأزمة التي يمرّ بها لبنان الأمر الذي زاد من سوء حالة عامر الفاخوري الصحّية وتدهورها.

ومن دون الغوص أكثر في تقنيّات الوضع الصحّي لعامر الفاخوري، فإنّه بناء على ما سبق، ولاسيّما التقارير الطبّية، ندعو بصفتنا وكيلي الدفاع عنه إلى إطلاق سراحه فوراً لأسباب إنسانيّة ووقف محاكمة شخص يقبع على فراش الموت على الرغم من قناعتنا التامة بأنّ الملف مفبرك ولا أساس قانوني له”.

السابق
في الهري.. العثور على جثة داخل سيارة محروقة!
التالي
«حزب الله»..نقد لصندوق النقد خِفيَة وخِيفَة!