باسيل يُعطي الحكومة «الثقة».. ويشترط إسقاطها!

جبران باسيل

على وقع الإحتجاجات الشعبية الرافضة إعطاء حكومة حسان دياب الثقة، عقدت جلسة مجلس النواب، بالرغم من خرقها للنظام الداخلي للمجلس، ليُعطي تكتل “لبنان القوي الثقة للحكومة، ويدّعي إسقاطها إن لم تقم بالإصلاحات”.

إذ، شدد رئيس التكتل النائب جبران باسيل، خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري، على أن “السؤال ليس هل نعطي الثقة بل هل نعطي فرصة لأن ليس امامنا بديل الا المراوحة والفراغ ما قد يأخذنا الى مزيد من الانهيار”.

إقرأ أيضاً: الخبير الدستوري مالك يفند لـ«جنوبية» «مسرحية» الثقة: مخالفة للنظام الداخلي!

أضاف: “اذا كانت الحكومة تريد أن تنجحَ يجب أن تصوّتَ ولا يجب أن تقول “مش على أيامنا” ويجب ألّا تخضع لابتزاز السياسيين بعدم المسِّ بامتيازاتهم والشارع ببعض المطالب”.

وقال باسيل، “في موضوع الكهرباء الحل هو نفسه ويقوم بإطلاق المناقصات فورًا والحل الوحيد لخفضِ الكلفة على المواطنين هو إلغاء المولدات وكل تأخير جريمة اضافية بحق الوطن”.

ودعا، الى “حصر مداخيل المؤسسات العامة مثل أوجير وميدل ايست وغيرها، ووقف المساهمات التنفيعية في مؤسسات القطاع العام على رأسها مجلس الجنوب ووزارة الإعلام”.

وشدد باسيل، على أنّ “الثورة تكون ضد الحكومة ولكن ليس ضد الدولة حتى لا يبقى شيء لانقاذه”.

واعتبر باسيل، أنّ “الأولية اليوم هي للخروج من الأزمة الاقتصادية المالية النقدية العميقة وأي رهان على أي تفاهم آخر فهو لرهان خاطئ، وأي رهان خارجي قد يؤدي لتكرار سيناريو 2006، وأي رهان للمثالثة سيؤدي لاهتزازت داخلية يستفيد منها الخارج”.

وأكد، أن “رهاننا على الحكومة لتقوم بما عجزنا عن القيام به، ونحن نمنحها الثقة وإذا لم تتصرف بشكل مغاير سنسقطها”.

السابق
هل يمكننا نسيان التجارب والصدمات المؤلمة في حياتنا؟
التالي
اغتيال مشرف على قناة فضائية في العراق.. اليكم التفاصيل!