اوكرانيا تقاضي إيران بالقتل العمد.. طاقم الطائرة قام بواجبه كاملاً!

شكل إعتراف الحرس الثوري الايراني بإسقاط الطائرة الاوكرانية منعطفاً في القضية لن تنتهي عواقبه بالمقاضاة الدولية لطهران وتعويضها على عائلات الضحايا بل ستنعكس في كل الملاحة الجوية فوق اراضيها وفق ما يؤكد مسؤولون دوليون.

وجديد هذه القضية ما اعلنه مكتب النائب العام الأوكراني، اليوم السبت، إن التحقيق في تحطم الطائرة المنكوبة بإيران يتحرى شبهة القتل العمد وتدمير للطائرة التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني، ما أسفر عن مقتل كل ركابها البالغ عددهم 176 شخصاً.

إقرأ أيضاً: غضب في طهران على إسقاط الطائرة الأوكرانية.. إستقالة روحاني!

وسبق للخطوط الجوية الأوكرانية، أن نفت اليوم السبت، عبر الخرائط رواية إيران بانحراف الطائرة المنكوبة. وقال متحدث باسم الخطوط الأوكرانية في مؤتمر صحافي إن اعتراف إيران بإسقاط الطائرة الأوكرانية يبرئ كييف من أي مسؤولية، مؤكداً أنه كان يجب على إيران إغلاق المطار.

إلى ذلك، أكد أنه لم تصلهم أي معلومات من كييف أو طهران عن مخاطر في المطار، مشدداً على أنه على إيران (البلد الصعب والمعقد) تحمل المسؤولية الكاملة عن الحادث. ورفضت الخطوط الأوكرانية تلميح إيران لتقصير من طاقم الطائرة المنكوبة، مؤكدة أن الطاقم قام بواجبه على أكمل وجه دون أي تقصير.

تقرير ومقاضاة

كما أوضحت أنها دخلت في عملية تقاضٍ، لافتة إلى أنها تحاول معرفة نتائج التحقيق. وشددت على أن الحادث كان من الممكن أن يصيب أي طائرة أخرى في مطار طهران.

ولفتت إلى أن تأخر إقلاع الطائرة لبعض الوقت كان بسبب حقائب زائدة، مؤكداً أن جثث ضحايا الطائرة جرى تسليمها إلى 4 مستشفيات في إيران.

إلى ذلك، طالبت الخطوط الأوكرانية، طهران بتقديم تقرير عن الحادث خلال 30 يوما، مؤكدة أن كييف ستجري مفاوضات مع إيران حول التعويضات.

في السياق، قال أحد المتحدثين في رد على الصحافيين إن الخطوط الأوكرانية غيرت سياساتها وأوقفت الرحلات إلى إيران.

السابق
غضب في طهران على إسقاط الطائرة الأوكرانية.. إستقالة روحاني!
التالي
صعيدي «يُرضي» أمه بـ4 زوجات «fake»