تعزيزات لـ «حزب الله» في الجنوب.. هل من مخطط لهجوم انتقامي؟

الحدود اللبنانية مع اسرائيل

في ظل التأزم الاقليمي الحاصل، اثر رد طهران يموم أمس على الاغتيال الاميركي لقائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، بضرب قاعدات اميركية في العراق، انشغل لبنان أمس بالأخبار التي تم تداولها عن تعزيزات عسكرية استقدمها “حزب الله” إلى الحدود الجنوبية مع إسرائيل. ولم تنفِ مصادر في الحزب المعلومات ولم تؤكدها، لكن القوات الدولية العاملة جنوب لبنان “يونيفيل” أكدت أن الوضع في المنطقة لا يزال مستقراً وأنها لم تسجل في الساعات الماضية أي حركة غير اعتيادية.
ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عما قالت انها “وكالة أنباء الحرس الثوري الإيراني”، أن “حزب الله” ينقل معدات عسكرية نحو الحدود الجنوبية. وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية، ذكرت أن “حزب الله” سيضرب إسرائيل إذا ردّت الولايات المتحدة على القصف الإيراني لقاعدة “عين الأسد”.

إقرأ أيضاً: الصواريخ الإيرانية أقل من ردّ وأكثر من صدّ.. ماذا عن لبنان؟


ولفتت مصادر مطلعة على موقف “حزب الله” في تصريح لـ”الشرق الأوسط” إلى “ان الحزب ليس بحاجة لنقل معدات عسكرية موجودة أصلاً هناك قبل الضربة الإيرانية وبعدها، والكل يعلم الصواريخ موجودة في المنطقة لكنها بالطبع في مواقع سرية”. وأضافت المصادر “لا يبدو في الأفق أن هناك خطراً على الأمن والاستقرار في لبنان من بوابة الحدود الجنوبية”.
وأكد الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” آندريا تينتي، “ان الوضع في جنوب لبنان لا يزال مستقراً، موضحا لـ”الشرق الأوسط” أن القوات الدولية تواصل القيام بأنشطتها بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، مشيرا ان”الوضع في المنطقة لم يتغير، ولم نسجل أي حركة غير اعتيادية”.

السابق
«لعنة» الدولار كرة ثلج متدحرجة: استعدوا لأزمة غاز!
التالي
اسهم الحريري ترتفع.. فهل يعتذر دياب؟