بعد الرد الإيراني.. الحكومة تستذكر سليماني: «بدونه لوصل الارهاب الى اوروبا واميركا»!

قاسم سليماني

تتفاعل قضية الرد الإيراني على الغارة الأميركية التي راح ضحيتها الجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق، إذ اكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي بانه “لو لم يكن قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه لهدد الارهاب اليوم اوروبا وحتى اميركا بالتاكيد”.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاربعاء في ختام اجتماع الحكومة، اشاد ربيعي بالمشاركة الجماهيرية المليونية لجثمان الشهيد سليماني ورفاقه الشهداء في المدن التي تم تشييعه فيها، مؤكدا بانه لو جرى تشييع جثمانه الطاهر في شمال افريقيا او مناطق في اسيا لشهدت مشاركة حماسية من قبل العالم الاسلامي وحتى الاحرار من غير المسلمين في العالم.

وقال ربيعي: “لاشك ان اغتيال سليماني اثبت بان داعش والارهاب يعدان جزءا من الاعيب اميركا لنهب ثروات المنطقة وان تواجدها في المنطقة ليس لمحاربة داعش كما يدعون”.

إقرأ أيضاً: «تركة سليماني» تظلل على زيارة بوتين إلى سوريا!

اضاف: “من المؤكد ان القائد سليماني كان اهم قائد عسكري في العالم له التاثير الاكبر في اقتلاع داعش من منطقة اسيا وشمال افريقيا”.

وتابع ربيعي انه “لو لم يكن الشهيد سليماني ورفاقه الشهداء الابرار لكان الارهاب يهدد مصالح اوروبا وحتى اميركا بالتاكيد”.

وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية، اننا اليوم “ندعو جميع دعاة السلام في العالم لاطلاق النداءات والتحدث بصوت عال ضد ارهاب ترامب ومناداته بالحرب”.

واكد ربيعي باننا لسنا دعاة حرب، مؤكدا في الوقت ذاته بان ردنا على اميركا كان حقا مشرعا وفيما لو قاموا باجراء جديد سنرد عليهم بقوة اكبر.

السابق
«تركة سليماني» تظلل على زيارة بوتين إلى سوريا!
التالي
مخيمات: إسألونا عن لقمة العيش.. لا عن سليماني!