اليابان.. فرص استعادة غصن منخفضة للغاية ووزير العدل يؤكّد: اقامته قانونية!

كارلوس غصن

لا تزال قضية رجل الاعمال من اصل لبناني، كارلوس غصن، تتفاعل محليا ودوليا، وقد أعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال، ألبير سرحان، أن النيابة العامة التمييزية تسلمت أصول “النشرة الحمراء” التي صدرت عن مكتب الإنتربول في اليابان والمتعلقة بقضية الرئيس السابق لمجلس إدارة رينو نيسان، كارلوس غصن، وستباشر بإجراء المقتضى في ضوئها.

واعتبر سرحان أن “غصن مواطن لبناني وله الحق بالمعاملة على هذا الأساس من ناحية القضاء المختص والقوانين المرعية، وأن دخوله إلى الأراضي اللبنانية هو قانوني، وبالتالي فإن إقامته على الأراضي اللبنانية تمت على هذا الأساس، كما أن الدولة اللبنانية، ممثلة بوزارة العدل، لم تتلق حتى الآن أي ملف يتعلق بمذكرة توقيف كارول زوجة غصن”، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

إقرأ أيضاً: قضية كارلوس غصن بين عون وسفير اليابان.. هل من جديد؟

هذا وأفادت وكالة “رويترز” أن مسؤولا كبيرا في ​وزارة العدل​ ​اليابان​ية، شدد على أن اليابان ستبذل قصارى جهدها لتأمين إستعادة غصن​، كما نعمل على درس القانون ال​لبنان​ي بحثا عن طريقة لاعادته، كاشفا أن فرص تسلم غصن من لبنان منخفضة للغاية.

من جهته، استقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، سفير اليابان في لبنان، تاكيشي أوكوبو، مع وفد من السفارة، وعرض معه العلاقات اللبنانية – اليابانية وموضوع كارلوس غصن.

وبعد اللقاء، قال السفير الياباني إن البحث تناول “العلاقات الثنائية التاريخية وأواصر الصداقة المتينة بين البلدين في شتى المجالات”، موضحاً: “أثرنا خلال اللقاء موضوع كارلوس غصن وأبدينا وجهة نظرنا حياله، وقلنا إن اليابان حكومة وشعباً تشعر بالقلق الشديد في قضية كارلوس غصن، لاسيما لجهة طريقة خروجه من اليابان ودخوله إلى لبنان. وطلبت من الرئيس المزيد من التعاون في هذا الخصوص تفادياً لتداعيات سلبية على علاقاتنا الودية لاسيما أني أبذل جهوداً مكثفة للمحافظة على العلاقات بين الشعبين والدولتين”، وفق وسائل إعلام محلية.


السابق
لماذا لم تصدر إدانة من الصين وروسيا لعملية اغتيال سليماني؟
التالي
بالصورة.. زحمة سير خانقة في شوارع بيروت وضواحيها.. ما اسبابها؟