نقولا نحاس: الخليلان وباسيل يؤلفون .. فقدان توازن حكومي!

فيما اعلن الرئيس نجيب ميقاتي منذ البداية معارضته لتكليفه حسان دياب وعدم لقائه في اي مناسبة بروتوكولية قبل تكليفه وبعده، يواصل نواب كتلته تحديد المواقف من الحكومة التي قاطعوها تسمية ومشاركة.

وفي هذا الإطار إنتقد عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب نقولا نحاس، في حديث لإذاعة “صوت لبنان” (100.5)، كيفية تشكيل الحكومة واداء الرئيس المكلف حسان دياب والخليلان والوزير جبران باسيل. وقال نحاس : “الخليلان وجبران باسيل يؤلفون الحكومة، لا الرئيس المكلف حسان دياب”، وأضاف: “فقدان التوازن يؤدي الى انعكاسات خطيرة”، لافتاً إلى أنّ “تشكيل الحكومة يتمّ على طريقة توزيع الحصص”. ورأى أنّ “التسوية الرئاسية ماتت ودفنت”، مشيراً إلى أنّ “حزب الله يطالب بتعديل اتفاق الطائف، والوضع الإقليمي لا يسمح بتعديله”.

إقرأ أيضاً: «فيتوات» باسيل تؤخر الحكومة.. هل يصمد دياب؟

ولفت الى ان “لا مؤشرات حتى الآن على تأثير مقتل قاسم سليماني على تشكيل الحكومة في لبنان”، مضيفاً: “ننتظر خطاب الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله اليوم”.

وعن نشر صور سليماني على طريق المطار، أكّد نحاس أن “لا مصلحة للبنان بالدخول في المحاور”، مضيفاً: “نحن نخدم الخارج في المقابل الخارج لم يخدمنا ولو لمرّة واحدة”.

وقال: “جزء كبير من اغتيال سليماني مرتبط بالتموضع الايراني في المنطقة”، مضيفاً: “الغرب يريد منع استمرار التموضع الحالي”. وقال: “لا أعتقد أنّنا ذاهبون بعيداً في ردّ الفعل بسبب عدم التوازن في القدرات”.

السابق
هذا سر إختيار ترامب للرقم 52!
التالي
الرئيس العراقي لم يُسمّ العيداني.. فـ«أغضب» سليماني!